السيسي يستقبل القبيسي ورؤساء البرلمانات العربية

السيسي خلال استقباله وفداً من رؤساء البرلمانات العربية. وام

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وفداً من رؤساء البرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية في القاهرة، الذي ضم رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، الدكتورة أمل عبدالله القبيسي.

وقالت القبيسي إن اللقاء تميز بالتأكيد على الثقة بدور البرلمانات العربية، بصفتها ممثلة لشعوب الأمة العربية، ودورها الكبير والمعول عليها للإسهام في تعزيز ودعم العمل العربي المشترك، والحفاظ على الأمن القومي العربي، من خلال التشريع والرقابة وممارسة جميع أدوات السلطة البرلمانية، فضلاً عن أهمية دور البرلمانات في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف ودفع عجلة التنمية المستدامة لبناء المستقبل الزاهر للشعوب العربية.

من جهته، قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، إن الرئيس المصري أكد أهمية دعم التواصل البرلماني بين الدول العربية خلال المرحلة الحالية، في ضوء ما يسهم به ذلك في تبادل الخبرات، وتعزيز وحدة الصف والتكاتف العربي. وأوضح أن اللقاء تطرق إلى عدد من القضايا المطروحة على الساحة العربية، ومن بينها القضية الفلسطينية، وسبل التوصل إلى حلول للأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية، بحيث يتم إحلال السلام والاستقرار بها والحفاظ على وحدة وسيادة أراضيها.

تويتر