أكد أن مصر تخوض حرباً ضروساً ضد الإرهاب

السيسي يدافع عن الإجراءات الأمنية مع غزة

السيسي: القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب المحورية. أ.ب

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن الإجراءات الأمنية التي اتخذتها بلاده على الحدود مع قطاع غزة لا تهدف إلى الإضرار بالفلسطينيين.

وقال بيان الرئاسة المصرية، إن السيسي أكد ان «الإجراءات التي تتخذها مصر من أجل تأمين حدودها الشرقية تتم بتنسيق كامل مع السلطة الوطنية الفلسطينية، ولا يمكن أن تهدف إلى الإضرار بالأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة». وأكد ان هذه الإجراءات «تهدف إلى حماية الحدود المصرية والمساهمة في الحفاظ على الأمن القومي المصري والفلسطيني». وقال بيان الرئاسة المصرية إن السيسي أكد خلال اللقاء أن «القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب المحورية»، كما أكد «أهمية عودة السلطة الفلسطينية للقطاع وأن تتولى الإشراف على المعابر».

وجاءت تأكيدات السيسي خلال لقاء في نيويورك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس على هامش قمة من أجل التنمية وتغيير المناخ في الأمم المتحدة.

وكانت مصر اطلقت في نهاية 2014 انشاء منطقة عازلة في شمال سيناء على تخوم القطاع الفلسطيني من اجل تدمير مئات الأنفاق التي حفرت من غزة.

واتهم نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الخميس مصر بتشديد حصارها على غزة عبر شق قناة مائية على حدودها في منطقة رفح، مطالباً بوقف هذا المشروع.

من جهة أخرى قال السيسي إنه ينبغي على دول الشرق الأوسط أن تتوحد ضد الإرهاب، الذي تخوض مصر ضده «حرباً ضروساً». جاء ذلك، خلال حديث أدلى به السيسي لوكالة «أسوشيتد برس» الأميركية، على هامش زيارته لنيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، تناول قضايا إقليمية ودولية عدة، منها الأزمة السورية والقضية الفلسطينية.

وأضاف الرئيس المصري أن القوات المسلحة المصرية تحتاج مزيداً من الدعم في حربها ضد الإرهاب في سيناء والصحراء الغربية، مشيراً إلى أن زيادة القدرات العسكرية للجيش المصري ستحدث توازناً استراتيجياً في المنطقة. وأضاف السيسي أن أمن المنطقة العربية يمر بمرحلة حرجة، مشيراً إلى الفوضى التي تعم بعض البلدان، وتنامي الجماعات الإرهابية، وأزمة اللاجئين وتدفقهم على أوروبا، ما يزيد من التحديات التي تواجه المنطقة.

 

تويتر