مصر: مقتل 64 إرهابياً في اليوم السادس لعملية «حق الشهيد»

قتل ضابط وجندي مصري و64 إرهابياً في حملات للقوات المسلحة والشرطة المصرية، الليلة قبل الماضية، استهدفت أوكار ومعاقل العناصر الإرهابية في القرى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد في محافظة شمال سيناء.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط «أ.ش.أ» أن حملات اليوم السادس لعملية «حق الشهيد» أسفرت الليلة قبل الماضية عن القبض على أربعة إرهابيين و18 من المشتبه فيهم، بجانب ضبط كميات كبيرة من الرشاشات والبنادق الآلية وقاذفات الـ«آر بي جي» والقنابل اليدوية وكميات من الذخائر.

وأوضح مصدر أمني أن العمليات أسفرت عن إبطال مفعول وتدمير 42 عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف القوات على الطرق ومحاور التحرك، إضافة إلى خمسة مخازن للذخيرة والمواد المتفجرة والمؤن، وحرق 45 وكراً تستخدمها العناصر الإرهابية.

وأشار إلى أنه أثناء الاشتباكات مع العناصر الإرهابية لقي ضابط وجندي مصرعيهما، وأصيب جندي آخر من عناصر القوات المسلحة المصرية. من جهة أخرى، كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية المصرية عن تصفية خلية إرهابية تضم اثنين من العناصر التكفيرية تخطط لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد وزعزعة الاستقرار، وذلك بإحدى المناطق الصحراوية في منطقة الشروق بطريق القاهرة ــ السويس.

 

تويتر