السيسي: مصر لن تسمح بتهديد أمنها القومي

السيسي: الدولة المصرية تضع تنمية سيناء نصب أعينها. أ.ف.ب

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن مواجهة بلاده للإرهاب والتطرف لا تقتصر على الداخل المصري، بل تتم في منطقة صعبة تموج بالأزمات والتحديات والمخاطر، ووسط أمثلة عديدة للانقسام الطائفي وغياب الأمن وإراقة الدماء وزعزعة الاستقرار.

وشدد السيسي، في كلمة ألقاها أمس بمناسبة الذكرى الـ33 لتحرير سيناء، على أن مصر لا تملك الانعزال عن قضاياها أو تجاهل انعكاساتها على الأمن القومي الذي يرتبط بأمن واستقرار الشرق الأوسط وبأمن الخليج العربي والبحر الأحمر ومنطقة المتوسط، فضلاً عن الأوضاع في الدول الإفريقية لاسيما دول حوض النيل.

وأكد السيسي أن مصر لن تسمح بتهديد أمنها القومي، وأنها بالتعاون مع أشقائها العرب لن تسمح لأية قوى تسعى لبسط نفوذها أو مخططاتها على العالم العربي بأن تحقق مآربها.

وقال السيسي إن الدولة المصرية تضع تنمية سيناء نصب أعينها من خلال خطة شاملة تستجيب لاحتياجات مواطنيها في كل المجالات.

وقال: لقد كانت استعادة سيناء ومن بعدها طابا ملحمة وطنية رائعة تضافرت فيها جهود مخلصة بدافع وطني لكل مؤسسات الدولة العسكرية والدبلوماسية والقانونية، فضربت مثالاً وقدمت نموذجاً يحتذى به لما يجب أن يكون عليه التنسيق بين مختلف مؤسسات الدولة المصرية لتحقيق مصلحة الوطن.

ووجه تحية إعزاز وتقدير لشهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بحياتهم وجادوا بدمائهم في معركة الكرامة التي حررت أرض سيناء، واستعادت هيبة الدولة المصرية.

كما وجه تحية لكل يد مصرية تسعى لحماية سيناء وتطهيرها مما تعانيه من إرهاب غاشم يستهدف النيل من أمن مصر ويعوق مسيرة تقدمها، لافتاً إلى أن ذكرى تحرير سيناء تحل هذا العام وهي تواجه إرهاباً يحمل نوايا خبيثة، ويسعى لتحقيق مصالح ضيقة على حساب مستقبل وآمال شعب مصر، وتروع الآمنين وتهدد الاستقرار، وتضمر الشر لوطن طالما اعتاد شعبه الأمن مصداقاً لقوله تعالى «ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين».

وقال السيسي إن مصر حققت سلام المنتصرين، السلام الذي جنحت له باختيار حر وإرادة واعية، مشدداً على أن مصر ستظل حريصة على السلام وملتزمة به وتحميه بقوات مسلحة قادرة، وتبذل أقصى الجهد من أجل تحقيق سلام شامل وعادل لا تقتصر آثاره فقط على تحقيق التنمية والاستقرار، وإنما تمتد لتشمل القضاء على أحد أهم مبررات الإرهاب التي تستند إليها الجماعات المتطرفة.

وقال إن يوم تحرير سيناء سيظل يوم عيد لكل المصريين، وتخليداً لذكرى الانتصار والسلام القائم على الحق والعدل، ودليلاً عملياً على قدرة مصر على استرداد أرض الوطن وحمايتها.

تويتر