عقد اجتماعاً رباعياً ضم العاهل الأردني وعباس وكيري

السيسي: مصر ستظل على موقفها الداعم للقضية الفلسطينية

صورة

عقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، اجتماعاً رباعياً مغلقاً ضم كلاً من العاهل الأردني الملك عبدالله والرئيس الفلسطيني محمود عباس، بالإضافة إلى وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، إن الاجتماع تناول سبل استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط، وتوفير المناخ اللازم لدفع هذه العملية قدماً من أجل التوصل إلى سلام شامل وعادل في المنطقة. واستعرض الاجتماع ايضاً آخر المستجدات على الساحة السياسية، بالإضافة إلى الاتصالات المتعلقة بالعودة إلى مجلس الامن الدولي للمطالبة بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي، وكذلك خطورة استمرار الحكومة الإسرائيلية بحجز أموال الضرائب الفلسطينية.

وشدد الرئيس المصري خلال الاجتماع على ثوابت الموقف المصري من القضية الفلسطينية، خصوصاً بالنسبة لإقامة الدولة الفلسطينية وتحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مؤكداً في هذا الصدد أن مصر ستظل على موقفها الداعم للقضية الفلسطينية، ومساندتها لخيارات الشعب الفلسطيني، ووقوفها الكامل إلى جانبه حتى إقامة دولته المستقلة.

كما أكد السيسي ان تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط من شأنه أن يعود بالخير والاستقرار على دول المنطقة كافة، ويفتح لها آفاقاً أرحب نحو المزيد من الرخاء والتنمية، بما يسهم في تحقيق آمال وطموحات شعوبها.

وكان الرئيس المصري قد عقد سلسلة من اللقاءات أمس قبل بدء أعمال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، حيث التقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الذي أشاد بتنظيم المؤتمر والمشاركة الدولية الواسعة فيه، مؤكداً استمرار المواقف الأردنية الداعمة والمساندة لمصر في جهودها نحو تحقيق التنمية الاقتصادية والاستقرار.

وصرح السفير علاء يوسف بأن الرئيس المصري استقبل كذلك وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، الذي أعرب عن ترحيب الولايات المتحدة بتنظيم المؤتمر، مشيداً بالقوانين الأخيرة التي أصدرتها الحكومة المصرية لتشجيع الاستثمار. وأكد أن هذه القوانين من شأنها جذب المزيد من المستثمرين، وتحقيق طفرة في عملية التنمية الاقتصادية.

وأشار إلى أن المشاركة الأميركية الواسعة والرفيعة في فعاليات المؤتمر تؤكد قوة العلاقات التي تربط بين البلدين، وحرص الجانب الأميركي على دفع الجهود التنموية في مصر، بما يعود بالنفع على استقرار المنطقة بأسرها.

تويتر