سوالف رياضية

باوزا

عبدالله الكعبي

أخيراً، تعاقد اتحاد الكرة مع المدرب الأرجنتيني، باوزا، الذي سيقود منتخبنا في الجولات المقبلة، والكل يعلم أن حظوظ الأبيض ضعيفة، والصعود قد يكون من «سابع المستحيلات»، حسب المؤشرات وأداء المنتخب الهزيل في الجولات الماضية.

أمامنا اليوم مباريات قادمة في التصفيات، والمدرب جديد، ولا يتابع الدوري الإماراتي، ولا يعرف إمكانات لاعبي المنتخب، وكم كنت أتمنى أن يقود مدرب الأهلي كوزمين المنتخب في المباريات المتبقية، فلربما يضرب معنا الحظ، وتخدمنا نتائج المنتخبات الأخرى ونصعد.

أنا متشائم، لأن التعاقد بالأساس مع باوزا غير موفق، وهو ليس بمدرب المرحلة المقبلة، فمنتخبنا يحتاج إلى مدرب شاب، صاحب خبرة، ولو قليلة، يرسم طريق المستقبل للأبيض.

• باوزا ليس بمدرب المرحلة المقبلة.

حسب نتائج باوزا مع المنتخب الأرجنتيني، فقد كانت نتائجه غير جيدة، وتعرض الرجل لانتقادات كبيرة، خصوصاً من قبل رئيس الاتحاد الأرجنتيني كلاوديو، الذي انتقده علناً في أحد المؤتمرات الصحافية، كما أن الكل يتذكر تجربته مع النصر السعودي، حين غادر الفريق قبل انتهاء عقده.

من وجهه نظري، باوزا يفتقد إلى الانضباط والجدية في العمل، وعموماً دعونا لا نسبق الأحداث ونستعجل، ولنتأمل خيراً في قادم الأيام.

تعرض اتحاد الكرة في الفترة الماضية لانتقادات من قبل الجماهير، بسبب التأخر في التعاقد مع مدرب، وفي الأخير تعاقد مع باوزا، الذي ينتظر العقد المقدم من قبل الشركة المؤكلة من قبل اتحاد الكرة، وهو الخيار الوحيد للاتحاد، بعد التأخر في التعاقد مع مدرب.

صاحب عمل اتحاد الكرة العديد من الأخطاء في الفترة الماضية، أبرزها التأخير في الكشف عن اسم المدرب الجديد، رغم الأخبار التي كانت تأتي من الأرجنتين، خصوصاً عقب انفراد صحيفة «الإمارات اليوم» بالكشف عن اتفاق مع المدرب الأرجنتيني باوزا.

تميز العين والأهلي في دوري أبطال آسيا أمر متوقع، بعد أن أظهر العين وجهه الحقيقي في البطولة القارية، والجميل في فريق العين إشراك مدربه زوران أسماء شابة، قادرة على تقديم الإضافة المطلوبة، وهو ما يبشر خيراً بأن الزعيم العيناوي يملك قاعدة قوية، سترفد هذا الجيل الذهبي للزعيم الذي مازال يبدع منذ سنوات في أبطال آسيا.

بياض وجه للأهلاوية في أبطال آسيا، رغم الظروف التي يمر بها الفريق، والإصابات، إلا أن الفرسان بات الرقم الصعب في البطولة القارية، ومباراته المقبلة ستكون أمام أهلي جدة، في مواجهة صعبة للفريقين، وكلنا ثقة بالفريق وبمدربه كوزمين، الذي يعرف قوة الراقي، ويعرف كيف يتعامل مع الفرق القوية، خصوصاً الخليجية.. عموماً كل التوفيق للأهلي والعين في البطولة.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه . 

تويتر