سوالف رياضية

مرتضى منصور

عبدالله الكعبي

رئيس نادي الزمالك المصري المستشار مرتضى منصور، هو شخصية استثنائية في الكرة المصرية، وتصريحاته دائماً ما تكون مثيرة للجدل، وتسبب الأزمات في بعض الأحيان، وهو أول رئيس في تاريخ النادي يحصل مع الزمالك العملاق على بطولات الدوري والكأس وكأس السوبر، وهذا شيء يسجل باسم مرتضى منصور، الذي عمل نقلة نوعية في تاريخ النادي الكبير الذي يملك شعبية جارفة، خصوصاً في دول مجلس التعاون الخليجي.

عودة الزمالك من الباب الكبير، وحصوله على «السوبر»، مؤشر إيجابي إلى أن الفريق في الطريق الصحيح.

عودة الزمالك من الباب الكبير وحصوله على السوبر أمام منافسه التقليدي الأهلي، مؤشر إيجابي إلى أن الفريق يمشي في الطريق الصحيح، ويحتاج إلى الهدوء والاستقرار حتى يجمع البطولات والألقاب في أرض الكنانة، مبروك للزملكاوية السوبر، و«هاردلك» من الأعماق للأهلي وجماهيره.

الدوري الإماراتي صار مملوءاً، وكثرت فيه القضايا والمشكلات، حتى أبرز التصريحات انتقلت من المكاتب إلى «السوشيل ميديا»، وصار البعض يملك حساباً خاصاً فيه يغرد ويصرّح على مزاجه دون حسيب أو رقيب، حتى دخل البعض المحظور من خلال نشر الفيديوهات المضحكة التي تخجل عندما تراها، هذا هو دورينا الاستثنائي هذا الموسم، حيث وصل إلى مرحلة حساسة، وربما سنعاني أكثر في السنوات المقبلة.

البعض يدخل مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء مستعارة، والآخر يملك شركة دعاية وإعلانات، وللأسف الأغلبية تفكر في المادة، باعوا الصداقة وضمائرهم من أجل الفلوس والهدايا وتذاكر السفر، هذه هي الحقيقة، ونحن ندخل في معترك بدورينا، حيث الأجواء غير صحية، بل صارت ملوثة، بسبب من باع ضميره من أجل مبلغ مقابل تصوير «سناب» أو دعاية، والآخر مستعد لأن يخرج عبر الشاشة من دون مقابل من أجل «الشو» الإعلامي.

ما يحصل في نادي الشباب يحتاج إلى وقفة وإعادة ترتيب، لان الفريق دخل في دوامة كبيرة ويستقبل الأهداف الكثيرة، وهذا مؤشر خطر، وعلى أصحاب الشأن التدخل لمعرفة ما يحصل في الفريق، وهي بالأساس ليست مشكله فنية، هي مشكلة لاعبين، سواء مواطنين أو أجانب.

من وجهة نظري الشخصية، بيسرو لم ينجح إلى الآن مع فريق الشارقة، باستثناء إقصاء الوصل من بطولة كأس رئيس الدولة، الملك الشرجاوي لا يحب الأسلوب الدفاعي، وهذا ما يعشقه مدرب الفريق بيسرو، خصوصاً مع غياب التهديف عند اللاعب ريفاس، وعدم خطورته، وبصراحة الإدارة لم تقصر، هي مشكلة فنية، وعلى المدرب إيجاد الحل، لأن موقف «الملك» صار صعباً في جدول الترتيب.

«فخر أبوظبي» فريق الجزيرة يتصدر دورينا مع المدرب تين كات، الذي غير شكل الفريق بأفكاره وطريقته الفنية مع تألق الهداف علي مبخوت، الذي أصبح الآن من أفضل اللاعبين في دورينا، وأتمنى استمراره في التسجيل، لأن من مصلحة المنتخب استمرار تألق علي مبخوت وأحمد خليل.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه . 

تويتر