سوالف رياضية

يا هلا ومرحبا بزوران

عبدالله الكعبي

■■ يا هلا ومرحبا.. بالمدرب الكرواتي زوران، هكذا ترحب جماهير نادي العين بالمدرب الجديد زوران صاحب الفكر الكروي الرائع، حيث قدم عملاً رائعاً مع النصر السعودي رغم محاربة البعض لهذا المدرب، خصوصاً بعد استبعاده للاعب حسين عبدالغني. وأعتقد ان تجربة زوران مع العين ستكون ناجحة في ظل الأدوات الموجودة في الفريق، والكل يعلم أن فريق العين يملك شخصية البطل، حيث ينافس على جميع المسابقات، وحتى لو خسر يعود أقوى بفضل خبرة لاعبيه والدور الإداري المميز.

■■ ماذا يحصل في الدوري الإماراتي؟ من أوصلنا إلى هذه الحال؟ أسئلة كثيرة تطرح في هذا الموسم بالذات، لأن الاحتقان وصل إلى درجة عالية من الغليان، وربما يسبب شرخاً في الرياضة الإماراتية، فالمشكلات والقضايا لا تعد ولا تحصى، أهمها قضية فاندرلي الشائكة، التي صارت حديث الساعة، والبداية كانت مشكلة الجواز، وبعدها مشكلة التسجيل، والسؤال الذي يطرح نفسه من يتحمل هذا كله، نادي النصر أم اتحاد الكرة أم أن القضية مشتركة، والغريب أن البعض صار يفتي، سواء من المحللين أو النقاد. هذه مسألة قانونية اتركوها لأصحاب الاختصاص، لأن القانون الرياضي بحر كبير وطويل ويختلف عن القانون المدني.

• تجربة زوران مع العين ستكون ناجحة في ظل الأدوات الموجودة في الفريق، والكل يعلم أن الفريق يملك شخصية البطل.

■■ التصريحات التي تخرج من الاتحاد هي تصريحات ركيكة، وهذا مؤشر إلى أن الأمور تسير بشكل خاطئ، وأن الأعضاء ليسوا على قلب واحد، مثل ما يقولون، بصراحة لم نتفاءل أبداً، والكلمة المحببة عند رئيس الاتحاد هي التطور، ونحن لم نشاهد التطور بصراحة في عهده، والدليل على ذلك مشكلات اللجان والحكام.

■■ تألق الجزيرة وتصدّره للدوري جاء بجدارة واستحقاق بعد العروض القوية في الجولات الماضية، وما يميز الجزيرة الاستقرار الفني الذي بانت بصماته مع وجود لاعبين أجانب يصنعون الفارق، وهو الفريق المرشح الأول لحصد بطولة الدوري بشرط مواصلة النتائج القوية، وعدم النظر إلى الوراء.

■■ إهدار الوصل العديد من النقاط المهمة هي مشكلته الأساسية، صحيح أن فوزه على النصر يقربه إلى المتصدر، ولكن الفارق بالنقاط ليس بالقريب. الوصل يحتاج إلى تعاقدات في الموسم المقبل، خصوصاً في خط الدفاع والأجنحة.

■■ النصر مازال مشتتاً ويعاني ضغطاً واضحاً، خصوصاً بعد إصدار العقوبة على فاندرلي، والنتائج خير دليل، على المسؤولين في النادي الجلوس مع الفريق ورفع الروح المعنوية، والتركيز في الفترة المقبلة، لأن وضعية العميد النصراوي وضعية صعبة لا تتحملها جماهير ولا محايدون.

■■ ما شاء الله على لجنة الانضباط شغالة مثل المنشار، مخالفات وغرامات والأرقام الفلكية هي العنوان، الأمر مختلف هذا الموسم، حيث إن اللجنة لا ترحم أحداً، وهي اللجنة الأقوى التي صارت حديث الشارع الرياضي.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه . 

تويتر