سوالف رياضية

نحن السبب

عبدالله الكعبي

- نحن السبب، نحن من يتحمّل الجزء الأكبر من الإخفاقات، سواء مع أنديتنا أو منتخباتنا، البعض يطبل والبعض الآخر ينفخ، وعندما نحصل على بطولة نرفع اللاعبين إلى السماء كأنهم أخذوا كأس العالم، هذا النفخ أخرجنا من الكثير من البطولات، ودمر أغلب اللاعبين، حيث إن البعض شبع من المال واتجه إلى طرق أخرى بسبب كثرة «الفلوس التي تعمي النفوس»، مثل ما يقولون، للأسف وظيفة البعض التخدير، وهذا سبب رئيس للإخفاقات، وأقولها بصراحة، منذ وصول الزعيم العيناوي من كوريا والإعلام لم يقصر، حيث احتفل البعض وصغر الفريق الكوري، والبعض قال إن البطولة عيناوية، وهذا ما انعكس سلباً على العين من وجهة نظري، ونحن بصراحة لا نعرف كيف نتعامل مع النهائيات، سواء الجمهور أو الإعلام، ونحن من نؤثر سلباً في اللاعبين والشواهد كثيرة لو نظرت إلى أغلب الصحف المحلية قبل المباراة و«المانشيتات المضحكة» التي تقول إن المباراة سهلة وفي متناول اليد.

• الجميل في مباراة الوصل والأهلي حضور الجماهير.

- دوري ضعيف يخرج منتخباً ضعيفاً، وهذا شيء متعارف عليه في كرة القدم، ففي دورينا نفتقد اللاعب الموهوب لأننا إلى الآن ونحن في الجولة التاسعة لم نشاهد المتعة والإثارة، وصحيح كذلك أن إعلامنا قوي وهو أقوى من أنديتنا وهذا شيء متعارف عليه في الدوري الإماراتي.

بني ياس إلى أين، فالفريق يمرّ بظروف صعبة وتخبطات، والحقيقة أن مشكلة السماوي في لاعبيه، حيث لا يمتلك النوعية الممتازة، والدليل على ذلك تصريح كابتن الفريق الشهير، بعد مباراة الشارقة وبني ياس، والمدرب لا يتحمل المسؤولية، حيث اصطدم غوميز بفريق يتجه إلى المجهول.

- الجميل في مباراة الوصل والأهلي حضور الجماهير، خصوصاً جماهير الإمبراطور الذي ذكرني بجماهير الوصل أيام الثنائية. تصدر الوصل للدوري جاء بجدارة واستحقاق والكثير يقول إن الوصل لن يستمر في الصدارة، حيث لا يملك دكة مميزة، ومن الصعوبة الاستمرار لأن الدوري طويل وشاق.

- عودة الشارقة مطلوبة، وعودة الأهلي كذلك، وهذا حتى نرى دورياً قوياً لأن المتعة غائبة في أغلب المباريات، وفي بعضها نقول الحمد لله أن المباريات مشفرة.

- محمد أحمد الشامسي من الحكام المميزين في كرة الطائرة، فقد أدار العديد من المباريات المهمة، خصوصاً على المستوى القاري، وتم تكريمه في أكثر من مناسبة خارج الدولة ومن واجبنا تكريمه، وكذلك الحكم المميز في كرة الصالات، خميس الشامسي، الذي برز على المستويين العربي والعالمي وأدار الكثير من المباريات القوية، سواء عربية أو أجنبية، ويستحق الإشادة والتكريم، ونحن واجبنا كإعلام تسليط الضوء على أبطالنا ونجومنا ومن يشرف الرياضة الإماراتية.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه . 

تويتر