سوالف رياضية

الحوت

عبدالله الكعبي

الأخبار تقول إن هناك تعاقدات وعملاً كبيراً للأندية التي لديها الإمكانات، وهي تتعاقد وتستقطب الأسماء الكبيرة في الصيف، وهذا شيء متعارف عليه في بداية كل موسم، بشرط ان تكون «حوت» لك خبرة ودراية بالتعاقدات مع وجود المال الذي يكمّل كل شيء جميل، ويتمم أفراح الجماهير ببطولة أو كأس على مدار الموسم.

الصفقة التي كانت حديث الشارع الرياضي هي انتقال لاعب بني ياس عامر عبدالرحمن إلى العين.

المال هو كل شيء بدليل أن الاندية الإماراتية تعمل الآن، والصفقة التي كانت حديث الشارع الرياضي هي انتقال لاعب بني ياس عامر عبدالرحمن الى العين، وهو انتقال طبيعي ومتوقع منذ أكثر من موسم، فقد خرج مدرب العين السيد زلاتكو بتصريح قبل ايام بأنه سعيد بالتعاقد مع الإماراتي عامر عبدالرحمن، وكذلك البرازيلي كايو.

- هناك أندية تعمل من الآن واندية أخرى تبحث وأخرى لا جديد لديها، لأنه ينقصها المال، وهذه حقيقة علينا عدم إنكارها، والمواسم الماضية خير دليل لأنها في وضعية «مكانك سر»، في جدول الترتيب وتشتكي دائماً من الديون المتراكمة منذ سنوات طويلة، وهذا عامل رئيس ومهم في تخبطات بعض الأندية التي تواجه أيضاً صراعات ادارية.

- تغير المدربين عادة سيئة تمارسها أنديتنا رغم ان بعض المدربين يقدمون عملاً جيداً، ولكن نهاية الموسم يغادرون أسوار النادي وهم مستغربون الإقالة، وفي حقيقة الأمر الإداريون هم من يتحملون ما يحصل من الإقالات والتعاقدات.

- الكثير يتساءل: هل دورينا مشفر الموسم المقبل رغم أن التشفير لم يقدم ولم يطور حالنا الكروي، بل على العكس تراجع عدد مشاهديه؟ دورينا للجميع ومن حق الجميع مشاهدته، ولماذا التشفير والدوري يصرف عليه الملايين من الدولارات، وللأسف دون مردود تسويقي ولا فني والكل يعلم بذلك؟ما حصيلة دورينا في الموسم الماضي؟ وماذا استفدنا من الدوري؟ أسئلة كثيرة والإجابة ربما تكون واحدة، وهي مشاهدة كرة قدم فقط رغم نقص المتعة والمشاهدة. هذا ليس تقليلاً من دورينا ولكن هي الحقيقة التي نشاهدها من خلال منظور الواقع الذي يمر به الدوري.

- تميزت جريدة «الإمارات اليوم» بالأخبار الحصرية والمتنوعة والموضوعات المهمة والهادفة، والتي تناقش العديد من الموضوعات سواء كانت محلية أو عربية أو عالمية، وهذا ليس بمستغرب على صحيفة مميزة ورائعة، وربما تكون الأولى في الشرق الأوسط في السنوات المقبلة بإذن الله.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه . 

تويتر