سوالف رياضية

برشلونة من دون ميسي

عبدالله الكعبي

كثر الكلام عن أن فريق برشلونة الإسباني من دون ميسي لا يساوي شيئاً، وأيضاً الكثير من محبي البرشا وأنصاره يتساءلون لماذا يتم الاعتماد على الأرجنتيني ميسي بشكل كبير في الفريق الكتالوني، الكل يتفق ويجمع على أن ميسي علامة فارقة في كرة القدم، وهو من يصنع الفارق، وشكل نقلة نوعية مع البرتغالي رونالدو في الليغا الإسباني، وهذا شيء معروف لمشاهدي ومتابعي الدوري الإسباني.

لويس إنريكي لا يتعلم من أخطائه الفنية، وأعتقد أن برشلونة أكبر منه.

غياب ميسي يعني تراجعاً في مستوى الفريق الكتالوني، ومن شاهد لقاء برشلونة مع ليفركوزن وإشبيلية يدرك معاناة الفريق الإسباني الكبير، وبشكل عام غياب ميسي ليس المرة الأولى والكل يعلم أن الإصابة الأولى للنجم الكبير كانت في فبراير ٢٠٠٦، وأعتقد أنه لا خوف على برشلونة بوجود البرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز، وأعجبني تصريح مارتينو عندما قال «إذا خسرنا سيقولون إن السبب غياب ميسي، وإذا فزنا سيقللون من شأنه، في كلتا الحالتين هم مخطئون».

لويس إنريكي لا يتعلم من أخطائه الفنية، وأعتقد أن برشلونة أكبر منه، وعلى إنريكي أن يعترف بأن الفريق سيئ، خصوصاً من النواحي الدفاعية، وهذا الأمر حتي عندما كان الفريق مكتمل الصفوف، فما بالك مع غاب لونيل ميسي، صحيح أننا في بداية الموسم وعلى الفريق تصحيح الوضع، والحديث عن برشلونة لا ينتهي لأنه الفريق الذي يقدم أفضل متعة كروية مع الملكي المدريدي على مستوى العالم، وهما يملكان شعبية جارفة من صغار وكبار.

من يصدق أن تشيلسي يملك ثماني نقاط فقط بعد انتهاء الجولة السابعة للدوري الإنجليزي، والغريب أن مدرب الفريق مورينيو معترف بالخطأ، وأعجبني تصريحه عندما قال «لدي غرور كبير وأرى نفسي الأفضل، صحيح أني أعيش لحظة سيئة مع تشيلسي، وهذا يؤلمني» هكذا هم الكبار، ويبقى مورينيو سيد التدريب في الوقت الحالي.

فوز ساوثهامبتون على تشيلسي، وفي استامفورد بريدج، لم يحققه منذ فترة طويلة وهي بداية سيئة لنادي تشيلسي منذ سنوات طويلة، وحصول الفريق الكبير على ثماني نقاط من ثماني جولات أمر مستغرب، وفي المقابل بات خط دفاع تشيلسي هو أضعف خط دفاع في الدوري الإنجليزي، وكل الفرق سجلت في مرماه، ما عدا الأرسنال.

طريق العودة بالنسبة لتشيلسي ليس سهلاً، والأهم في ذلك استمرار مورينيو رغم التراجع المخيف وغير المتوقع في مستوى ونتائج الفريق.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه . 

تويتر