سوالف رياضية

صفقة إدغار

عبدالله الكعبي

دورينا إلى الآن لم يقنع الكثيرين من حيث المستوى الفني، علماً أن هناك حضوراً ضعيفاً من الجماهير وقلة مشاهدة عبر الشاشات بسبب التشفير، المواقف كثيرة، وأبرزها أن هناك شريحة كبيرة، لا تعلم متى تقام مباريات الدوري، وهذا يدل على أن هناك إهمالاً ونسياناً من قبل الجمهور للدوري الذي تقلصت متابعته في الأيام الماضية.

«مدرب الوصل كالديرون يتحمّل تعاقد الوصل مع إدغار».

** من جلب البرازيلي لاعب الوصل إدغار، ولماذا تم اختيار إدغار بالذات، علماً أنه لم يكن مقنعاً مع فريق الشباب الموسم الماضي، خصوصاً في الدور الثاني. مدرب الوصل كالديرون يتحمل تعاقد الوصل مع إدغار لانه أصر على التعاقد معه. الوصل هذا مستواه بالأمانة، وينقصه لاعبون مواطنون على مستوى، والكل يتفق على أن البرازيلي ليما ليس هو ليما الموسم الماضي، وهنا مشكلة الوصل، من حق جماهير الوصل أن تغضب وتحزن لأن الوصل تعوّد على الانتصارات وبداية هذا الموسم غير موفقة.

** ما يحصل لفريق الشعب أمر متوقع، وهذا ليس جديداً على الشعباوية، في كل موسم يحضر الفريق ويكون صيداً سهلاً للفرق، وفي الأخير يهبط الى الدرجة الأولى. أعتقد أن مشكلة الشعب الأساسية إدارية بحتة، وهي عبارة عن تخبطات وتراكمات سابقة، لا نلوم المدرب المصري العشري لما يحصل للفريق، هذه أدواته وإمكاناته، اللوم الأكبر على الإدارة التي لم تحسن الظن بالتعاقدات واستمرار الفرنسي ميشيل.

** في الموسم الماضي كان عذر فريق الشارقة الإصابات التي لاحقت الفريق في المعسكر الخارجي، وفي هذا الموسم ما هو العذر والفريق لم يتطور، ويخسر ويتخبط من جولة الى أخرى، مدرب الفريق بوناميغو لم يحسن التعامل في بعض المباريات، ويتحمّل جزءاً كبيراً من الخسائر، ذكرتها في أكثر من مقال إذا أراد الفريق المنافسة، وأن يكون الرقم الصعب في دورينا عليه أن يجلب لاعبين أجانب سوبر، أعتقد وصلت الرسالة.

** بعض الموضوعات قابلة للنقاش والنقد، وبعضها لا نستطيع نقدها أو التحدث عنها، هذا هو دورينا نخاف من قضية وراءها نادٍ كبير، ونتحدث عن قضية لأن وراءها ناساً عاديين قابلين للنقاش والانتقاد، أقلام تنتقد قضية معينة وتسكت عن أخرى.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه . 

تويتر