سوالف رياضية

نايف هزازي

عبدالله الكعبي

• لا يختلف أحد على نجومية اللاعب الكبير، نايف هزازي، وانتقاله في صفقة كبيرة وضخمة من الشباب إلى النصر، والكل يعلم من هو الصقر نايف صديق الشباك، وانتقاله للعالمي مكسب، وسيشكل ثنائياً خطيراً مع السهلاوي، والبداية ستكون في مباراة السوبر، لكن ما يعيب النجم نايف هزازي عندما يترك نادياً ينتقده، وهذا خطأ كبير في عالم كرة القدم، لأن الرياضة أخلاق ومبادئ، والغريب عندما صرح بأنه غير مرتاح في معقل الليث الشبابي، لماذا يا نايف عندما تغادر نادياً تنتقده؟ لماذا لم تحترم رموز الشباب؟ لماذا لا تترك خط رجعة؟ لماذا لم تراعِ مشاعر جماهير الشباب؟ لست هنا أهاجم أو أنتقد، لكن هذه هي الحقيقة والكل يعلم ذلك.

«دورنا كخليجيين على المستوى الآسيوي ضعيف جداً».

«جميع أنصار الهلال ينتظرون خبراً مفرحاً، بالتعاقد مع لاعب سعودي أو أجنبي».

•ماذا يحصل في نادي الشباب السعودي لكرة القدم؟ ومن أوصل النادي إلى الاستقالات والانشقاقات؟ من يتحمل كل هذا؟ الشباب رمز من رموز الكرة السعودية، ومن المحزن أن نرى ما يحصل، وآخرها استقالة الأمير خالد بن سعد بعد انتقال نايف إلى النصر، الأخطاء الفنية صاحبت الأخطاء الإدارية وهذا ما يحصل الآن، وعلى العقلاء التدخل قبل أن ينجرف الشباب إلى نفق مسدود ليس له نهاية.

•انتشرت صورة نجم النصر السعودي فابيان وهو يدخن الشيشة، ما شكل صدمة لجمهور العالمي، والغريب أن سلبيات فابيان كثرت في الآونة الأخيرة بعد إيقافه آسيويا ست مباريات. فابيان مثال سيئ للاعب الأجنبي غير المنضبط وعلى الإدارة النصراوية اتخاذ قرار صارم، لأن الوضع لا يتحمل أي سلوك من فابيان، وربما تفكر إدارة النصر بتغييره في المريكاتو، والتعاقد مع لاعب أجنبي يفيد النصر في الموسم المقبل، لأن دوري عبداللطيف جميل سيزداد قوة وندية بعد التعاقدات الكبيرة من الأندية السعودية.

•جميع أنصار الهلال ينتظرون خبراً مفرحاً، بالتعاقد مع لاعب سعودي أو اجنبي، لكن إلى الآن لم تكشف الإدارة عن أي تعاقد، وهذا ما يسبب ربكة في البيت الهلالي. إدارة الهلال مطالبة بجهد مضاعف بعد تشكيل الإدارة الجديدة وربما الإدارة تخبئ مفآجات لجماهير الزعيم.

•علينا أن نتفق جميعاً أن دورنا كخليجيين على المستوى الآسيوي ضعيف جداً، أقصد هنا ليس لدينا شخص قوي قادر على الرد على المهازل التي تحصل من قبل لجنه الانضباط في الاتحاد الآسيوي، لأنه طفح الكيل وسكتنا كثيراً، وعلينا في المرحلة المقبلة التصدي لما يحصل من ظلم واضح من قبل الاتحاد الآسيوي.

استقاله إبراهيم الربيش، رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي، كشفت الكثير من الخبايا التي تدار من خلف الكواليس، والخلافات التي كانت عنوان الاتحاد، فقد تحدثت في أكثر من مقال عن أن هناك خلافات في لجنة الانضباط، واعتقد أن الخلاف الأكبر الإيقافات التي صاحبت نهائي الكأس بين الهلال والنصر، وعلى أحمد عيد ترتيب البيت من الداخل وتصفية النفوس حتى يعود الاتحاد إلى العمل من جديد بصورة واضحة للشارع الرياضي.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه .

تويتر