سوالف رياضية

كسر العظام

عبدالله الكعبي

أسدل الستار على المواجهتين المرتقبتين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ويبدو أنهما مواجهتا كسر العظام، إذ إن برشلونة سيصطدم بالبايرن، واليوفي بالريال، وهما مواجهتان تنتظرهما جماهير الكرة في العالم، ووصول الفريقين لهذا الدور جاء بجدارة واستحقاق، والجميل في ذلك عوده يوفنتوس إلى الواجهة الأوروبية، والكل يعلم أن اليوفي صاحب تاريخ الكبير في القارة الأوروبية، وبالمناسبة الفرق الإيطالية لها تجارب رائعه على المستوى الأوروبي والتاريخ يشهد بذلك.

عادت الكرة الإيطالية إلى الواجهة عبر يوفنتوس الذي تأهل بعد أداء رائع أمام موناكو، والكل ينتظر المواجهة المرتقبة بين يوفنتوس وريال مدريد.

الحديث عن قطبي إسبانيا، ريال مدريد وبرشلونة، وهما صاحبا شعبية جارفة على مستوى العالم، كما يضم كلا الفريقين مجموعة من أبرز النجوم، وتخيل إذا التقيا في النهائي كيف سيكون شكل النهائي وقوته المعتادة من الكبيرين في إسبانيا بل في العالم؟ وبات واضحاً أن وصول الفرق الإسبانية إلى المراحل المتأخرة من دوري أبطال أوروبا لم يأتِ من عبث، ويدل على قوة وإمكانية الفرق الإسبانية على الصعيد الأوروبي.

عادت الكره الإيطالية إلى الواجهة عبر يوفنتوس الذي تأهل بعد أداء رائع أمام موناكو، والكل ينتظر المواجهة المرتقبة بين يوفنتوس وريال مدريد، والكل يعلم صعوبة المواجهة بين الفريقين، حيث تعيش السيدة العجوز أيامها الجميلة وتتصدر الكالتشيو، وهي الآن في نصف نهائي أوروبا، عشاق يوفنتوس يقولون ليت تعود أيام دوري أبطال أوروبا 1998 عندما فاز يوفنتوس 4-1 و3-2 في نصف النهائي، قبل أن يخسر النهائي أمام ريال مدريد، ومن مصلحة الكرة عودة الفرق الإيطالية إلى وضعها الطبيعي على المستوى القاري، أقصد هنا اليوفي والإنتر وميلان، وهي صاحبة تجارب كبيرة على الصعيد الأوروبي، والكل يعلم بذلك.

إذا سألت مشجعاً محايداً عن البايرن وحظوظه في دوري أبطال أوروبا أو حتي عن أدائه الثابت، سيقول إن هذا الفريق مرشح للتأهل إلى المباراة النهائية، وهذا ليس بغريب على الألمان وقوة البايرن، والكل ينتظر المواجهة الخاصة بين غوارديلا وبرشلونة والجميع يعلم العلاقة الحميمة بين الاثنين، البايرن فريق قوي ومتميز ولديه إمكانات فنية كبيرة تستحق الإشادة، ويضم في صفوفه أفضل حارس في العالم هو الألماني نوير.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه . 

تويتر