سوالف رياضية

سيتي يحتاج إلى ترميم

عبدالله الكعبي

الكثير يسأل ماذا يحدث لمانشستر سيتي هذا الموسم وهو يحتل المركز الرابع في الدوري الانجليزي الممتاز؟ ولماذا تراجع الفريق بشكل كبير؟ ومن يتحمل هذا التراجع؟ والمصيبة خروجه الدائم من دوري أبطال أوروبا وبالتخصص.

سيتي أبرم الكثير من الصفقات ولكن اختفت ولم تتألق.


بيليغريني ارتكب الكثير من الأخطاء الفادحة خصوصاً في المباريات الكبيرة.

بيليغريني ارتكب الكثير من الأخطاء الفادحة، خصوصاً في المباريات الكبيرة، والغريب في الأمر أن المدرب التشيلي يصر على الخطأ، وهنا أتحدث عندما يصر على اللعب بمهاجمين وترك مساحات في الوسط، وعدم قراءته لأغلب المباريات التي كان من المفترض أن تكون نقطة تحول لمانشستر سيتي.

سيتي أبرم الكثير من الصفقات، ولكن اختفت ولم تتألق ،على الرغم من إمكاناتها العالية، مثل إليكويم مانغالا وفيرناندو وويلفريد بوني، لكن من الممكن أن نشاهد تألقهما في الموسم المقبل.

ولا ننسى سبباً رئيساً في تراجع الفريق، وهو كبر سن بعض اللاعبين، مثل بكاري سانيا، وبابلو زاباليتا، ومارتن، ولامبارد، وتوريه، وغيرهم، من اللاعبين الذين تخطوا حاجز 29 عاماً، ما يجعل الفريق في حاجة إلى دماء شابة جديدة، قادرة على استعادة نغمة الانتصارات.

حالياً سيتي لم يعد قادراً على دفع مبالغ كبيرة عكس السنوات الماضية، بسبب أخطائه الكثيرة في التعاقدات، وهو الآن ليس لديه خيار سوى التجديد لبعض النجوم، فقد خسر سيتي نيغريدو برحيله، من وجهه نظري، وللأسف أن أغلب اللاعبين مزاجيون ويفتقدون الحماس ومسؤولية الشعار.

سيتي يحتاج إلى مدرب ذي فكر عالٍ، يثير حماس اللاعبين، ويطبق عليهم مبدأ الثواب والعقاب لأن بعض اللاعبين يتخاذلون في بعض المباريات، وهذا ما أدى إلى خسارة بعض النقاط، حيث تراجع الفريق بشكل كبير بعدما تعادل مع تشيلسي في النقاط. ويبقى أن الـ«برمييرليغ» في حاجة إلى نوعية خاصة من اللاعبين، وهذا ما يفتقده سيتي هذا الموسم، وعلى الإدارة تصحيح الأوضاع في الموسم المقبل.

وبالمناسبة إدارة سيتي لم تقصر بل وفرت كل سبل النجاح ولكن الإخفاق جاء من الجهاز الفني واللاعبين.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه .

تويتر