مزاح.. ورماح

فكّ وتركيب

أحمد حسن الزعبي

من عجائب الدول العربية أنها وبلا استثناء تطالب بالحرية الإعلامية وترحب بالرأي الآخر.. وبمجرد أن يبرز «نصف رأي معارض» على قناة فضائية.. تصبح على أتم الاستعداد لحجب بث تلك القناة، كما لا تتوانى في مداهمة وإغلاق مكاتب المحطة إذا كانت تحت سيطرتها الجغرافية، واعتقال صحافييها وتحويلهم إلى المحاكمة بتهم قد تصل إلى العمالة.. في حين هناك عشرات القنوات الفضائية التي تتمتع بتراخيص بث لا ندري كيف حصلت عليها.. واحدة منها كفيلة بأن تدمّر تفكير وثقافة 300 مليون عربي، وتعيدنا إلى زمن إشعال النار بقدح الصوان وملاحقة الطرائد بالرماح.

محطّة كل إعلاناتها عن فك السحر وإخراج الجن من الأظافر وقذف القرين بالـ«قزحة» وعلاج المسّ بماء القرنبيط الذكر، والشفاء من السرطان بقشر البطيخ.. أخطر مليون مرة من قناة سياسية معارضة ترى الوطن من زاويتها الخاصة.. اسمحوا لي أن أعرض لكم نماذج لما تبثه إحدى محطات الدجل والشعوذة تحت مرأى ومسمع جميع وزارات الإعلام العربية:

«الدكتور الشيخ (أبو..) عاد إليكم بخبرته الطويلة بالطرق الشرعية ومن دون اللجوء إلى الشعوذة لحل كل المشكلات الزوجية المستعصية وفك العنوسة وتقريب البعيد، وفك كل أنواع السحر مع تحصينات كاملة وشاملة وسرعة وسرية خلال يوم واحد ــ إن شاء الله ــ لا نتعامل بالسحر.. لكن يوجد لدينا خواتم سليمانية»!

وتظهر رسالة بعدها لأحد المتعالجين الوهميين يشكر فيها سيده ومولاه الشيخ قائلاً: «عمل الجميل يدوم، والجميل دائماً محفوظ لأخي وتاج رأسي والعالم العلامة (أبو..)، لوقوفك بجانبي في حل مشكلاتي الزوجية والمادية».

إعلان آخر:

نبشركم بعودة «أم رحمة» بعد غياب.. أم رحمة عادت بأقوى الطرق الروحانية الجديدة في العالم السفلي والعلوي لفك السحر والعلاج منه وتيسير أمور الزواج والإصلاح بين الأهل والأصدقاء وتأخر الإنجاب، والتحصين من المس الشيطاني والحسد وجلب البعيد وتسخير القريب، والسيطرة على الزوج والحصول على الطاعة المطلقة بعد عمل «سوفت وير» جديد.

لقد أعجبتني أم رحمة باستخدامها عبارة: بأقوى الطرق الروحانية الجديدة.. وكأن الأخت شركة «سامسونغ» وتقدم أقوى العروض على الأجهزة الكهربائية! كما أنني لم أفهم ما علاقة العالم العلوي إذا كانت تحمل البورد البريطاني في العالم السفلي.

إعلان ثالث من سلسلة إعلانات «الدجل»:

الشيخ الروحاني «أبوجعفر».. أخصائي العلاجات الروحانية من بعيد ومن قريب، تبطيل السحر بأنواعه ومس الجن وأعمال المحبة والعطف و«القبول الموحد» و«القبول والتسجيل»، وتيسير زواج البائر بإذن الله، والكشف عن الدفائن والكنوز وتحديد مكانها بدقة عن بعد، واستخراجها من خلال تنزيل اللبان الحارق والعبد الأحمر والكافور الطيار!

هذه الفضائية تبث بالعربي من قمر عربي على شعب عربي أصبح همه كيف «يكبّر.. ويضخّم.. وينفخ.. ويقوّي»، في ظل وطن يصغر ويتضاءل ويخفت ويتآكل تحت صراع الإمبراطوريات!

ahmedalzoubi@hotmail.com

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه . 

 

تويتر