سوالف رياضية

«السوبر» أهلاوي

عبدالله الكعبي

استحق فريق الأهلي الفوز بكأس السوبر على حساب العين، في مباراة لم ترتقِ بمستوى الفريقين، وحصول الأهلي على البطولة يمثل له شيئاً جميلاً، خصوصاً أنه قدم مستوى متواضعاً في الفترة الماضية، وتشكل البطولة فرصة كبيرة أمام المدرب الروماني كوزمين، لتحسين صورته التي اهتزت بعد تراجع واضح وملحوظ للفريق الأهلاوي، الذي بات يمثل لغز دورينا، وأعتقد أن فريق الأهلي بما يمتلكه من قدرات كبيرة قادر على العودة للمنافسة في الموسم المقبل.

«العين قادر على العودة، خصوصاً في دوري أبطال آسيا، وكلنا سنكون خلفه لأنه يمثل الكرة الإماراتية».

في السوبر اختفى فريق العين واختفى عموري، لذا جاءت خسارة العين أمام الأهلي، العين تأثر بإصابة جيان وتراجع مستوى عمر عبدالرحمن، لكن في الوقت نفسه العين قادر على العودة، خصوصاً في دوري أبطال آسيا، وكلنا سنكون خلفه لأنه يمثل الكرة الإماراتية في المحفل الآسيوي الكبير، وهو قادر على المضي قدماً في هذه البطولة والمنافسة عليها.

لا أعلم لماذا ينتظر البعض سقطة أو هفوة بسيطة من الآخرين، خصوصاً في دورينا أو في الرياضة بشكل عام، الناس لا تنظر إلى الأمور الإيجابية، بل تنظر إلى الأخطاء لتعقب عليها، وهو الأمر الذي من الممكن أن يوصل الأمور إلى حد الكراهية والحقد.

هناك أسماء قدمت الكثير لرياضتنا وكانت تخدم الرياضة الإماراتية بحب ووفاء وتقدير، بل ضحت بالغالي والنفيس من أجل الرياضة الاماراتية وتركت أبناءها وأعمالها من أجل الارتقاء بالرياضة، وهي الآن تعامل بمبدأ الكراهية والحقد، عالمنا الرياضي مملوء بالمفاجآت والمطبات، بل صاروا يصنعون المطبات والعوائق لأصحاب النجاح، ومن المؤسف ما نراه أحياناً في الوسط الرياضي، حيث يتعامل البعض بمبدأ المحسوبيات والمصالح الشخصية.

بصراحة، فريقا اتحاد كلباء وعجمان في موقف لا يحسدان عليه، وهما يمران بمرحلة خطيرة في دورينا، وربما يتسبب ذلك في هبوطهما إلى الدرجة الأولى. البداية بالنسبة للفريقين كانت خاطئة من حيث عدم الاستقرار الفني، وعدم التعاقد مع لاعبين أجانب متميزين، والاكتفاء بالتعاقد مع لاعبين مستواهم متواضع، ولم يشكلوا الإضافة المطلوبة للفريقين.

وصلنا إلى مرحلة الاقتناع التام بأن التشفير ليس له فوائد، بل حرم المتابع والمشاهد الخليجي والطلاب المبتعثين إلى الخارج من رؤية دورينا ومتابعة الفرق، والمطلوب هو دراسة الأمر بعناية مع قياس الفوائد والسلبيات التي عادت على الكرة الإماراتية من وراء التشفير.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه . 

تويتر