سوالف رياضية

لا صوت يعلو على المنتخب

عبدالله الكعبي

■ ■ لا صوت يعلو اليوم على صوت المنتخب الوطني، الذي سيواجه شقيقه الكويتي في مباراة مهمة لا بديل فيها عن الفوز، من أجل إكمال مشوار المنافسة في البطولة التي يحمل لقبها من النسخة الماضية في البحرين. وعلى الرغم من أن الأبيض لم يظهر بالمستوى المطلوب في مباراته الأولى أمام عُمان، إلا أنه يدخل اللقاء الليلة بطموح الظفر بالنقاط الثلاث، لذا عليه التركيز والهدوء لأنه سيواجه منتخباً سريعاً وقوياً ومنتصراً في المباراة الأولى على المنتخب العراقي.

معظم البرامج في «خليجي 22» تُبنى على المشكلات والفتن بين الرياضيين.


المنتخب العُماني يحتاج إلى الوقت ليتطور وليس لتصريحات تخدره.

■ ■ الكابتن مهدي علي وضع التشكيلة المناسبة للمباراة، وعليه أن يلعب بمهاجمين، من أجل التسجيل، كما يجب على بعض اللاعبين أن يظهروا بمستواهم المعهود، بعد أن اختفوا عن الظهور في المباراة الأولى.

في المقابل، المنتخب الكويتي بقيادة بدر المطوع لن يكون صيداً سهلاً، وعلينا الحذر منه، فما يميز الأزرق الكويتي استمرار اللاعبين أنفسهم معه منذ فترة طويلة، ويدخل اليوم اللقاء بمعنويات عالية إثر فوزه على العراقي بهدف فهد العنزي.

■ ■ مع احترامي لرئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم، الذي انتقد الحكم السعودي مرعي العواجي، بقوله إن «الحكم عصف بأحلام عُمان أمام الإمارات»، فإن تصريحه مبالغ فيه، وأعتقد أن المنتخب العُماني يحتاج إلى الوقت ليتطور وليس لتصريحات تخدره، وهو في أول الطريق.

■ ■ معظم البرامج في «خليجي 22» تُبنى على المشكلات والفتن بين الرياضيين، فيما «المشاهد ضايع في الطوشة»، ولا يعلم ما الاستفادة من هذا كله، وعلى الرغم من جاهزية قنوات رياضية للبرامج منذ فترة طويلة، إلا أنها للأسف خيّبت الآمال، وبعض المحللين ينتقدون اتحاداتهم من قنوات محايدة وهذا عيب وغلط.

■ ■ هل تصدق أن البعض في الرياض لا يعلم متى انطلاقة البطولة، وهذه كارثة لأن هناك قصوراً في الترويج والتسويق، فأهل الرياض «ما عندهم خبر»، والنتيجة عزوف جماهيري.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه .

تويتر