سوالف رياضية

دوري ضعيف

عبدالله الكعبي

■ نحن تقريباً في بداية الموسم، لكننا لم نشاهد مباراة ممتعة في دوري الخليج العربي لكرة القدم، ما يدل على ضعف المسابقة في الموسم الحالي، خصوصاً مع ظهور بعض الفرق الكبيرة بمستوى هزيل لم نتوقعه، في ظل المؤتمرات التي كانت محط أنظار الجماهير قبل انطلاقة الدوري وجلب لاعبين على مستوى عالٍ ودفع ملايين الدولارات «على الفاضي».. الفرق الكبيرة تترنح حيث تكتب سطراً وتترك آخر، والدليل أنها تحقق فوزاً ثم تخسر، لذا علينا أن نعترف بأن الإعلام ضخّم من حجم الدوري.

«المنافسة ستكون محصورة بين العين والأهلي والجزيرة على لقب الدوري».

«خسارة برشلونة من ريال مدريد متوقعة لأن (الميرينغي) يعيش أفضل حالاته.

ومن سلبيات دورينا هذا الموسم ظهور مشكلات كثيرة، أبرزها أخطاء الحكام ومشكلة قيد اللاعبين، وهما القضيتان الأكثر شهرة وسخونة في الدوري.

■ الدوري يشهد أعلى نسبة تسجيل من الأهداف، فتخيل عزيزي القارئ أن وصيف دورينا، فريق الجزيرة، صاحب أقوى خط هجوم، استقبل مرماه 16 هدفاً، الأمر الذي يدل على الضعف في خط الدفاع، وليس الجزيرة فقط، بل أغلب فرق دورينا تعاني مشكلة دفاعية، لذا أقول: «جيد أن بعض المباريات مشفرة حتى لا تظهر السقطات الكبيرة في دفاعات الفرق».

■ فريق الشارقة بعدما كان حديث الشارع الرياضي في الموسم الماضي، أصبح في الموسم الحالي صيداً سهلاً بعد الخسائر المتلاحقة، وأعتقد أن المحترفين الأجانب ليسوا بالمستوى.

■ جميل أن ندفع بوجوه جديدة في سلك التحكيم، ولكن من المعيب أن تأتي الأخطاء فادحة وكبيرة من قضاة الملاعب، خصوصاً في الجولة الماضية، صحيح أن هناك أسماء جديدة شاهدناها في المباريات السابقة، إلا أنني أعتقد أن ما قامت به لجنة الحكام مغامرة.

■ من وجهة نظري أن المنافسة ستكون محصورة بين العين والأهلي والجزيرة على لقب الدوري وذلك لقوتها، فيما بقية الفرق تغرد خارج السرب، ومن الممكن أن تكون هناك مفاجأة بدخول فريق رابع في المنافسة.

■ خسارة برشلونة من ريال مدريد متوقعة لأن «الميرينغي» يعيش أفضل حالاته، وهو يضم نجوماً قادرين على إسعاد جماهير الملكي، ومن المؤسف ما نشهده في برشلونة من ضعف وعدم تركيز، والسؤال الذي يفرض نفسه: هل انتهى جيل برشلونة؟ أقصد تشافي وانيستا!

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه . 

تويتر