سوالف رياضية

يوم الزعامة

عبدالله الكعبي

يخوض الزعيمان (العين والهلال) اليوم مباراتين مهمتين أمام الاتحاد والسد، في ظل المعنويات العالية بعد فوزهم في الذهاب، إذ أنهى العين مهمته بنجاح في ملعب هزاع بن زايد، حيث تغلب على اتحاد جدة، وهو الفوز التاريخي الوحيد له على الفريق السعودي، وبذلك يعود العين إلى سكة الانتصارات على الفرق السعودية، وبالمقابل حقق الهلال انتصاراً في درة الملاعب بالرياض، حيث قدم الهلال مستوى جميلاً، والأجمل في تلك المباراة الحضور الجماهيري الكبير للهلاليين.

سنكون خلف الشاشة، نتابع ونصفق، لأننا جميعاً نشجع العين ممثل الوطن.

تستضيف مكة المكرمة، وبالتحديد ملعب الشرائع، مباراة الاتحاد والعين، والمحزن في هذه المباراة هو حرمان جماهير الفريقين من الحضور، حيث ظلم القرار المجحف من قِبَل الاتحاد الآسيوي جماهير العين، وحرمها من الزحف خلف فريقها، وفريق العين ممثل الإمارات على بعد خطوة من نصف النهائي، وكل الأمنيات بتكرار سيناريو 2003، ووفرت إدارة العين كل أدوات النجاح وهو عمل رائع من الإدارة، وينتظر الشارع الإماراتي المباراة، والدعوات تأتي بتوفيق الزعيم العيناوي، والعودة إلى دار الزين بالفوز الغالي على الاتحاد.

لا بديل للاتحاد عن الفوز، ونحن صدمنا من أداء اتحاد جدة، والتصريحات للمدرب القروني قبل المباراة الأولى، وفريق الاتحاد يعلم جيداً من هو العين وأين مصدر خطورته، والعمل الفني الجميل للمدرب زلاتكو، الذي عرف كيف يقتنص النقاط الثلاث في المباراة الأولى، العامل النفسي له دور، وإدارة الاتحاد عملت بصمت في الفترة الماضية، من خلال الإعداد النفسي المتميز للفريق.

في الدوحة مباراة مفترق طرق للهلال، وهي المواجهة الحاسمة أمام خصم عنيد هو السد، وبالمناسبة الهلال في المواجهات التاريخية أمام الفرق القطرية يعرف جيداً طريق النصر، صحيح أن الهلال لم يظهر بالشكل القوي في الرياض، لكن الأهم في ذلك هو الفوز، الهلال على بعد خطوة من نصف النهائي، وتصريحات الإدارة كانت واضحة بأن الهلال هدفه دوري آسيا، في ظل ابتعاد الهلال عن منصات القارة الآسيوية في السنوات الماضية.

جميل هذا التواصل بين أنديتنا، ومؤازرة ممثل الوطن العين، رغم عدم حضور جماهيرنا الملعب، وسنكون خلف الشاشة، نتابع ونصفق، لأننا جميعاً نشجع العين ممثل الوطن.

كنا نتمنى أن نشاهد جماهير الاتحاد والعين اليوم في المدرجات، لكن للأسف سنحرم متعة جماهير الاتحاد، التي لها أهازيج خاصة معروفة عند أهالي جدة الذين يتنفسون كرة القدم.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه .

تويتر