سوالف رياضية

احذر «يا الأبيض»

عبدالله الكعبي

-- جاءت بداية المنتخب الوطني موفقة في «خليجي ‬21»، إذ حقق الانتصار الأول والمهم أمام المنتخب القطري، وسيطر على مجريات المباراة، بأداء هادئ وتركيز من نجوم منتخبنا، وفي الوقت نفسه لابد أن نركز في مباراة اليوم أمام البحرين، إذ نقابل أصحاب الأرض والجمهور في مباراة نريد أن ننتزع منها النقاط الثلاث.

منتخبنا، وبفضل من الله، صار حديث الشارع الخليجي بقيادة المدرب الوطني مهدي علي، ولابد أن نثبت اليوم للجمهور الخليجي أن الأبيض الإماراتي قادر على مواجهة أي منتخب خليجي، لكنني أطالب الأبيض بالحذر، ولابد من التركيز وعدم التهاون وعدم ترك مساحات للمنتخب البحريني، كي نكون قادرين على تجاوز الأحمر.

-- يقولون عن الدوري السعودي الأفضل خليجياً والأقوي عربياً، لكن المنتخب السعودي فاجأ الجميع بالمستوى الهزيل والمتواضع أمام نظيره العراقي، أول من أمس، إذ يعاني التخبطات الفنية من قبل مدربه الهولندي فرانك ريكارد، والغريب أن مدرب المنتخب السعودي استدعى لاعبين ليسوا بالمميزين في الدوري، وهضم حق بعض النجوم الذي لم يستدعهم للأخضر، لذلك فإنه من حق الجماهير السعودية أن تغضب وتطالب برحيل المدرب ريكادر، والأنسب من وجهة نظري عودة ناصر الجوهر للمنتخب.

-- مازال المنتخب العراقي يقدم العروض القوية في ظل الظروف السياسية الصعبة وقلة الموارد المالية، ومن بطولة الى أخرى يكون المنتخب العراقي الرقم الصعب في البطولة، وأجزم أن اللاعبين يريدون إسعاد الجماهير العراقية المتعطشة للألقاب.

-- لا أعلم ما طموحات لاعبي المنتخب القطري مع أن الاتحاد العنابي سخر قدرته للنجوم المنتخب، أعتقد أن الكرة القطرية في موقف لا يحسد عليه في ظل عملية التجنيس غير المستفاد منها، فلم نشاهد نجماً في المنتخب القطري، والله زمان يا «عنابي».

-- مبادرات جميلة لنقل الجمهور الإماراتي الى المنامة، وهذا ليس بغريب على شيوخنا، وفي الوقت نفسه تستحق جماهيرنا كل الاهتمام والرعاية، وعلى الجمهور الإماراتي اليوم التشجيع المثالي.

-- بعض البرامج تثير الفتن بين الأشقاء، وأخرى تزرع الكراهية، والغريب إصرارهم على نشر الغسيل، وخلق المشكلات بين الأسرة الخليجية المترابطة.

-- لايزال نجم المنتخب الوطني عمر عبدالرحمن يقدم مستويات رائعة، وأتمنى الاستمرارية والثبات في المستوى، ويكون أفضل لاعب في البطولة بتضافر زملائه.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه.

تويتر