بالحبرالمجرد

أنديتنا والكوارث الطبيعية

عامر المري

تحمل المشاركة الإماراتية في دوري أبطال آسيا، في ثناياها، أموراً غريبة ستدون حصريا، سواء بالسلب أو الإيجاب لأندية الإمارات، وهو الذي أصاب المتابعين بدهشة كبيرة، حتى أن أغلب المحللين باتوا يتجنبون الحديث عن أنديتنا، منعاً لأي إحراج قد تسببه النتائج، ثم يُتهم بعدها بالجهل.

.. المتصدر للدوري يخسر بخمسة أهداف من سبهان الإيراني، ولولا أن الفريق المستضيف أهدر مثلها من الأهداف، وتصدى خصيف لعدد مقارب لها، لكانت النتيجة أشبه بمباراة كرة يد.

ونجد الفريق الموجود في الدرجة الأولى، وهو نادي الإمارات، يقدم لوحة استعراض كروية، ويسحق الريان القطري فنيا، ويكتفي بهدفين فقط، ويضع نفسه مرشحا للصعود من هذه المجموعة وبقوة.

الوحدة الذي بات نوعاً ما متماسكا آسيويا يخرج بتعادل إيجابي مع بيروزي في عقر دار الاخير، ورغم الغيابات ظهر بشخصية جيدة يمكن أن تراهن عليها.. أما العين فيتم إخراج وفده الكروي من الطائرة قبيل الاقلاع والتوجه الى اليابان، بسبب الكوارث هناك، ويتم تأجيل المباراة.

يقال في كرة القدم: هناك ثلاث حالات: فوز وتعادل وخسارة، ونحن في جولة واحدة لدينا أربع حالات، بعد إضافة التأجيل بسبب الكوارث.

.. براغا خسر هو وفريقه قبل سنتين بالخمسة من الأهلي السعودي، ويومها أدار اللقاء بشكل خاطئ وتحمل المسؤولية، واليوم يتكرر الخطأ نفسه، ويخسر بالنتيجة نفسها، وهنا نقول إن القيادة بتهور خسائرها فادحة جدا.

.. الإمارات أو فرقة الشجعان تسعد أبناء الإمارات ككل، وتحقق ما عجز عنه كبار القوم، وأثلجت صدورنا ونقدم لها الشكر والامتنان.

.. الوحدة حبه فوق من بيروزي، وحبه تحت من بونيدكور، وننتظر الوجه الصريح لك يا عنابي في قمتي الاتحاد، لعلك تذكرنا بعنابي .2007

.. العين كل تأخيرة فيها خيرة، ولكن ما يعجبني فيك يا زعيم أنك في أسوأ ظروفك لا تخسر بفارق كبير، وتستطيع العودة في أصعب المواقف، وستكون من الصين في الجولة المقبلة.

غرائب إماراتية في آسيا:

** أول فريق يلعب دوري الأبـطال، ضمن أندية الدرجة الأولى، هو الإمارات.

** أول فريق من غرب القارة، يوضع في مجموعة تكون في الشرق، هو العين.

** أكبر فوز لسبهان في آسيا على الجزيرة.

** أكبر خسارة لأندية الإمارات ضد الأندية الإيرانية، في كل المشاركات الاسيوية عبر التاريخ، كانت عبر بوابة الجزيرة.

** بعد كل خسارة كبيرة للجزيرة، يظهر براغا بتصريح بأنه متمسك بالجزيرة، ويرفض العروض المغرية من البرازيل وآخرها فلومنيسي.

** كل أندية آسيا تستفيد من خاصية اللاعب الآسيوي عدا أنديتنا، وذلك يدل على قصر نظر، أو أنها ليست بحاجة إلى لاعبي آسيا.

** دورينا ضعيف، بالتالي المشاركة ضعيفة، مقولة ترددت كثيرا، ويبدو أن دوري الدرجة الأولى أقوى من المحترفين، والدليل مشاركة الإمارات.

amer_almarry@yahoo.com

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه .

تويتر