مجهول يلقي عبوة ناسفة على السفارة الأميركية بالجبل الأسود ويفجر نفسه

قالت حكومة جمهورية الجبل الأسود، اليوم، إن مجهولا ألقى عبوة ناسفة، قد تكون قنبلة يدوية، على مبنى السفارة الأميركية في العاصمة بودجوريتشا عند نحو منتصف الليل ثم فجر نفسه.

ولم ترد تقارير من السفارة التي أكدت وقوع انفجار صغير قريبا من مبناها عن سقوط ضحايا، وقالت وزارة الخارجية الأميركية إنه يجري تفقد السفارة للتأكد من أن كل موظفيها سالمون.

وانتشرت صباح اليوم عقب الحادث مركبات وأفراد شرطة يحملون الرشاشات في الشوارع المحيطة بمبنى السفارة.

وعبر رسالة مصورة، أدان وزير داخلية الجبل الأسود مولودين نهودزيتش الحادث، وقال إن "جميع أجهزة الدولة المختصة تتخذ الإجراءات والخطوات الكفيلة بالفصل في هذه القضية وتحقيق السلامة والأمن الكاملين لموظفي السفارة الأميركية".

وأضافت الحكومة في رسالة باللغة الإنجليزية على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "انتحر شخص مجهول بتفجير عبوة ناسفة" بعد منتصف الليل بنصف الساعة (1130 بتوقيت جرينتش).

وتابعت "قبل ذلك مباشرة، ألقى ذلك الشخص عبوة ناسفة من التقاطع القريب من المركز الرياضي على مجمع السفارة الأميركية".

وأغلقت السفارة الأميركية أبوابها اليوم أمام إصدار التأشيرات، ونصحت الرعايا الأميركيين بالبقاء بعيدا عن الموقع حتى إشعار آخر.

وقالت على موقعها الإلكتروني "تنبه السفارة الأميركية في بودجوريتشا المواطنين الأميركيين إلى أن هناك وضعا أمنيا قائما بالسفارة الأميركية... تجنبوا السفارة حتى إشعار آخر".

وجمهورية الجبل الأسود هي أصغر الجمهوريات اليوغوسلافية السابقة، وأصبحت الدولة التاسعة والعشرين التي تنضم لحلف شمال الأطلسي في مايو الماضي.

 

تويتر