الكويت تلتزم بتخصيص ملياري دولار كقروض واستثمار لاعمار العراق

اعلن صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت عن التزام الكويت بتخصيص مليار دولار كقروض وفق آليات الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ومليار دولار للاستثمار في الفرص الاستثمارية في العراق فضلا عن مساهمة الجمعيات الخيرية الكويتية.

جاء ذلك فى كلمة له لدى افتتاحه مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق اليوم فى الكويت مثمنا المساندة الفنية من المسئولين في البنك الدولي وجهود الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي فى هذا المؤتمر حسب وكالة الانباء الكويتية "كونا".

واضاف سمو امير دولة الكويت " لا بد من القول أن هذا الدعم الذي نقدمه اليوم للأشقاء في العراق يأتي إيمانا بالدور الإنساني للأسرة الدولية فضلا عما يمثله من استجابة لما دعتنا إليه الشرائع السماوية السمحاء ".

واكد أن مخرجات مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق هذا ستسهم وبشكل فاعل في إعمار وبناء العراق وأن مؤشرات إيجابية تؤكد نجاحا تحقق لهذا المؤتمر وهو ما يدعو للتفاؤل بمستقبل أمن واستقرار العراق الذي يعد جزءا لا يتجزأ من أمن واستقرار دولة الكويت والمنطقة .

ولفت امير دولة الكويت الى انه وفي إطار استمرار المواجهة وحشد جهود المجتمع الدولي في التصدي للإرهاب فقد اجتمع في اليوم الثاني من المؤتمر وزراء خارجية دول التحالف في مواجهة ما يسمى بتنظيم داعش وهو الاجتماع الذي يأتي ضمن سلسلة اجتماعاتهم لتنسيق مواقفهم وإعداد خططهم للمواجهة الطويلة والشاقة للقضاء على الإرهاب كما أن هذا الاجتماع يعد رسالة قوية من دول التحالف والمجتمع الدولي للتعبير عن مدى الإصرار واستمرار المواجهة لهزيمة.

تويتر