"إتش أند إم" ترد على حادثة الإعلان المسيء.. وأم الطفل تخرج عن صمتها

قررت شركة الملابس السويدية "اتش أند ام" تعيين مدير مسؤول عن ضمان التنوع فيما يتعلق بكافة المنتجات والحملات الإعلانية التي تتعلق بالشرطة، وذلك بعد اتهامها بالعنصرية على خلفية  الإعلان الذي ظهر فيه طفل أسود يرتدي قميصا كتب عليه " أروع قرد في الغابة" ما أثار غضبا عالميا.

وأعلنت الشركة الخبر عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" كما صرحت لوكالة اسوشيتد برس أن "آني وو" المخضرم في الشركة سيشغل منصب المسؤول العالمي لضمان التنوع والشمول في الشركة.

وقالت الشركة في منشور على حسابها في موقع فيس بوك إن الالتزام بالتنوع والشمولية أمر مهم  وحقيقي، لذلك قمنا بتعيين زعيم عالمي في هذا المجال، لدفع عملنا إلى الأمام."

واكدت الشركة التي تتخذ من ستوكهولم مقرا لها في اعلانها ان "الحادث الاخير غير مقصود كليا " لكنه "يوضح بوضوح مدى مسؤوليتها كعلامة تجارية عالمية".

وقالت والدة الطفل الذي ظهر في الإعلان أنها لم تعتبره مسيئا أو عنصريا بحيث أنه واحدا من إطلالات عديدة ظهر فيها الطفل الذي يعمل بمجال عرض الأزياء، وأضافت أن العائلة اضطرت للانتقال من منزلها للحفاظ على سلامة طفلهم بعد الجدل الحاصل.

وكانت الشركة ألغت الإعلان الذي تعرض لانتقادات واسعة النطاق من جميع حملاتها التسويقية، ومن بين منتقديه نجم موسيقى البوب الكندي المعروف بلقب (ذا ويكند) الذي تعاون مع إتش آند إم في تشكيلتي أزياء عام 2017 وقال إنه لن يعمل معهم مرة أخرى بعدما شاهد الإعلان.

إقرأ أيضاً:

"إتش أند إم" تتهم بالعنصرية.. وتعتذر

استمرار أزمة "إتش آند إم" وإغلاق جميع متاجرها بجنوب أفريقيا

 

 

 

تويتر