اقتحام مصانع "لاكتاليس" بعد فضيحة الحليب الملوث

اقتحمت الشرطة الفرنسية بأمر من المدعي العام في باريس مكاتب ومصانع شركة لاكتاليس لمنتجات الألبان والحليب في مدينة "روان" شمال فرنسا اليوم على خلفية التحقيقات الجارية بشأن ما سمي بـ "فضيحة الحليب الملوث" .

ووصل إلى مكاتب و مصانع الشركة - التي تعد أكبر شركة ألبان في العالم - فريق من المحققين القضائيين ترافقهم قوة من الشرطة والدرك قوامها سبعين فردا، حيث جرى محاصرة المقرات و المكاتب لفحص جميع الوثائق و المعاملات في إطار تحقيقات قضائية فتحها المدعي العام الفرنسي حول بيع الشركة منتجات ألبان خاصة الموجهة للرضع ملوثة بـ "السالمونيلا".

وتسبب الكشف عن الفضيحة الغذائية في سحب أكثر من 12 مليون علبة حليب من منتجات الشركة من الأسواق الفرنسية ، قبل أن تتسع الأزمة إلى خارج حدود فرنسا حين اتخذت عدة دول قرارا بوقف استيراد جميع المواد المنتجة والمسوقة من قبل مُجمَّع "لاكتاليس" من فرنسا.

وطفت الأزمة الغذائية إلى السطح بعد أن أعلنت وزارة الصحة الفرنسية عن إصابة 35 طفلا بينهم 18 أدخلوا إلى المستشفيات بـ "السالمونيلا" ما دفع وزير الاقتصاد الفرنسي "برونو لومير" إلى الدخول على خط الأزمة داعيا مجموعة الألبان الفرنسية المنتجة للحليب لسحب منتجاتها فورا من الأسواق .

وكانت الشركة الفرنسية قد خرقت قرارا للحكومة يقضي بحظر بيع منتجاتها من حليب الرضع بسبب شكوك تحوم حول جودته بعد ظهور أعراض على بعضهم.

تويتر