الإمارات اليوم

أين تصنع أجزاء هياكل طائرات "بوينغ" و"أيرباص" في الإمارات؟ ... شاهد التقرير المصور

:
  • ميثم الأنباري/ آزاد عيشو - العين

تنشر (الإمارات اليوم) تقريراً مصوراً عن شركة (ستراتا للتصنيع) المتخصصة بإنتاج أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، وتتخذ من بمجمع العين الصناعي للطيران (نبراس) بمدينة العين مقراً لها. والتقرير الذي يعد الأول من نوعه لصحيفة محلية عن هذا الصرح الاقتصادي الإماراتي يرصد مراحل تصنيع أجزاء الطائرات لشركتي (بوينغ) و(أيرباص)، فضلا عن الخطط المستقبلية للشركة.

وتعد (ستراتا) التي تأسست في العام 2009 وبدأت عملياتها التشغيلية في العام 2010، جزءاً من قطاع صناعة الطيران والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شركة "مبادلة للاستثمار". وأبرمت الشركة التي لايزيد عمرها عن 7 أعوام عقود شراكة مع شركات رائدة في مجال تصنيع معدات الطائرات الأصلية على مستوى العالم من بينها "بوينغ"، و"إيرباص"، و "ليوناردو – فينميكانيكا لصناعة هياكل الطائرات"، فضلاً عن توقيعها عقود لتكون مورداً أساسياً لشركات "اف ايه سي سي" و "سابكا" لصناعة الطيران و "ساب" لصناعة الطائرات.

ويعمل في (ستراتا) أكثر من 700 عامل من أكثر من 30 جنسية مختلفة منهم 51% من المواطنين حيث تشكل المرأة الإماراتية نسبة 86% من القوى المواطنة العاملة في المصنع.

(الإمارات اليوم) التقت الرئيس التنفيذي لـ (ستراتا) اسماعيل علي عبدالله الذي تحدث عن مشاريع الشركة وخططها المستقبلية.

للمزيد شاهد الفيديو المرفق

مواد ذات علاقة