تغييرات في حجم وإطارات سيارات سباق " الفورمولا1 2017"

يشهد موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا 1 تغييرات جذرية على قوانين البطولة غيرت من السيارات بشكل كبير عما اعتاد الجمهور على مشاهدته خلال السنوات الماضية فقد زاد عرض السيارة وازدادت مساحة تماس الإطارات بمسار السباق مما زاد من سعادة السائقين.

وأتاحت البنية الجديدة للإطارات التي طورتها بيريللي للسائقين الخروج من المنعطفات بشكل أفضل فيما زاد عرض الإطارات الأمامية من 245 ملم إلى 305 ملمترات .. بينما زاد عرض الإطارات الخلفية من 325 ملم إلى 405 ملمترات .

وبشكل عام فقد ازداد عرض السيارة من 1800 ملم إلى 2000 ملم وازداد عرض الجناح الأمامي من 1650 ملم إلى 1800 ملم .. أما الجناح الخلفي فقد انخفض الحد الأعلى لارتفاعه إلى 800 ملم لتتقلص أزمنة اللفات بشكل دراماتيكي.

وأكد المسؤول عن إدارة الجانب الرياضية للفورمولا1 روس براون أن المحركات تشهد مجموعة من التغييرات التقنية التي يسري مفعولها ابتداءً من عام 2021 حيث يتمتع المحرك الحالي بتصميم هندسي مميز ولكنه ليس بمحرك مثالي للسباقات.

وأشار إلى أن المحرك الحالي ذو كلفة كبيرة وصوته منخفض ويضم أجزاء يسبب التحكم في عدد مرات استخدامها عقوبات تتسبب بالتراجع مراكز على خط الانطلاق كما أن هناك فوارق كبيرة في الأداء بين الفرق المتنافسة ..واستبعد دخول لاعب جديد لينافس في مجال تصنيع المحركات.

تويتر