خدعة لقراءة رسائل "واتس آب" المحذوفة!

كشف تقرير أعده موقع "أندرويد جيف" الإسباني أن الرسائل المحذوفة يمكن قراءتها من قبل المستقبل بسهولة، سواء كان فرداً أو كان عضواً في مجموعة على "واتس آب"، وذلك من خلال خطوة بالغة البساطة، وهي الذهاب إلى قائمة الـ(notifications) على جهاز الهاتف، حيث تظهر هناك الرسالة ولا تزول بحذفها من قبل مرسلها، حيث إن إن الرسائل تظل مخزنة على "سجل الملاحظات" الموجود في نظام التشغيل "آندرويد".

وأوضح الموقع أنه من الممكن الاستفادة من هذه الثغرة من خلال تنزيل برنامج خاص لحفظ الملاحظات السابقة، ويُدعى (Notification History) وهو متوفر على "غوغل" مجاناً، حيث بواسطة هذا البرنامج يمكن العودة بكل سهولة الى الملاحظات التي يتم تدوينها على جهاز الهاتف والتي ترد إلى نظام "آندرويد".

وبمجرد تنزيل التطبيق المشار إليه وفتحه، يرى المستخدم الملاحظات أو التنبيهات التي تم تدوينها على نظام "آندرويد" الخاص به خلال الساعات الثلاث السابقة، ويستطيع أن يضغط على أي واحدة من هذه التنبيهات ويقرأ محتواها حتى إن كانت عبارة عن رسالة بعث بها شخص ما ومن ثم قام بحذفها على الفور.

ولم يوضح التقرير ما إذا كانت الثغرة موجودة على هواتف "آيفون" العاملة بنظام التشغيل (iOS) أيضاً أم لا، كما لم يوضح إن كانت كل النسخ من نظام "آندرويد" يمكن أن تكشف هذه الرسائل المحذوفة.

تويتر