بالصور...نهيان بن مبارك يرفع الستار عن لوحة جسر التسامح للمشاة بقناة دبي المائية

صورة

رفع معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح الستار عن لوحة " جسر التسامح " للمشاة في قناة دبي المائية. وذلك في احتفالية خاصة حضرها عدد من المسؤولين وطلبة المدارس والشباب.

جاء ذلك بمناسبة احتفال دولة الإمارات باليوم الدولي للتسامح، الذي يصادف 16 نوفمبر من كل عام.

ويأتي الكشف عن لوحة جسر التسامح في أعقاب توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  أمس، بإطلاق اسم " جسر التسامح " على جسر المشاة الرابط بين ضفتي قناة دبي المائية. وذلك في خطوة رمزية تعكس المكانة التي تحتلها دولة الإمارات في المنطقة والعالم بوصفها أنموذجا إنسانيا للتسامح والحوار بين مختلف الثقافات والجنسيات التي تقيم وتعمل على أرضها ما جعلها مثالا يحتذى به في الانفتاح على الآخر والتعايش المشترك.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إن " القيادة الرشيدة أرست نهجا ثابتا يقوم على جعل قيمة التسامح جزءا لا يتجزأ من تركيبة مجتمعنا قيما وفكرا وعملا "  مضيفا أن " دولة الإمارات نجحت - منذ تأسيسها وحتى اليوم - في أن تكون نقطة جذب لملايين البشر من كل أنحاء العالم بفضل منظومة القيم التي تتبناها والقائمة على التعايش والإخاء والتسامح الإنساني والتقارب الحضاري ".

وأضاف " لدينا أكثر من 200 جنسية يعيشون ويعملون في الإمارات هم ثروة حقيقية نفتخر ونعتز بها". وقال " في الوقت الذي ينتشر فيه خطاب الكراهية والتمييز وعدم قبول الآخر.. ننظر نحن في الإمارات إلى هذا الآخر بأنه رصيد يضيف لنا ويثرينا بتجاربه وثقافته المختلفة ".

وشدد معاليه على أن " أرض الإمارات كانت وستبقى جسرا لتلاقي شعوب العالم ومركزا للتسامح وقبول الآخر والتلاقي الفكري والثقافي والديني والطائفي ".

وشهدت احتفالية تدشين جسر التسامح مسيرة لطلبة الإمارات الذين يمثلون عددا كبيرا من الجنسيات التي تقيم وتعمل في الدولة.. كما انطلقت في قناة دبي المائية مجموعة من السفن والعبارات للاحتفاء بهذه المناسبة.

 

تويتر