البحرين: القبض على أحد العناصر الإرهابية

ألقت قوات الأمن البحرينية القبض على أحد العناصر الإرهابية الخطرة التي ارتكبت التفجير الإرهابي بحافلة لنقل الشرطة في أكتوبر الماضي مما أسفر عن استشهاد شرطي وإصابة تسعة آخرين.

وقال رئيس الامن العام بمملكة البحرين اللواء طارق الحسن في مؤتمر صحفي ان الكشف عن الخلية الإرهابية ساهم في إحباط مخطط كبير كان يستهدف شخصيات معينة في الدولة اضافة إلى 3 مواقع لأنابيب النفط في البلاد وذلك بعد رصدها والشروع في تجهيز العبوات الناسفة لاستخدامها في تنفيذ هذه الجرائم الإرهابية.

وأوضح ان عناصر الخلية الارهابية تلقت تدريبات مكثفة خارجية على استخدام وتصنيع المواد المتفجرة والأسلحة النارية بجانب توفير الدعم والتمويل المادي واللوجستي.

وقال ان من بين الأعمال الإرهابية التي نفذتها الخلية استهداف دورية شرطة بمنطقة سترة في 12 فبراير 2017 وأخرى بتاريخ 14 فبراير 2017 بذات المنطقة عن طريق عبوات ناسفة ورصد ومعاينة دورية شرطة واستهدافها بتاريخ 13 أغسطس 2017 باستخدام عبوة متفجرة.

وذكر ان الخلية تضم خمسة اشخاص مطلوبين في قضايا ارهابية تتضمن صناعة وحيازة قنابل محلية الصنع.. وقال ان الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية باشرت اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة وإحالة القضايا الارهابية المذكورة إلى النيابة العامة فيما لا تزال عمليات البحث والتحري جارية للقبض على بقية العناصر الإرهابية وأية عناصر أخرى ذات علاقة.

تويتر