Emarat Alyoum

بالفيديو .. تعرف إلى مسابقة "المغامرة الإلكترونية" وشارك بها

التاريخ:: 14 نوفمبر 2017
المصدر: أبوظبي - الإمارات اليوم
بالفيديو .. تعرف إلى مسابقة

 

 

أعلن جهاز استخبارات الإشارة (الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني سابقاً) عن بدء التسجيل في النسخة الخامسة من المسابقة السنوية "المغامرة الإلكترونية"، وهي المسابقة السيبرانية التي دأب الجهاز على تنظيمها سنوياً لطلبة المدارس والجامعات.

وقد دعا الجهاز الشباب الطموح والمحب للمغامرة إلى المسارعة للتسجيل في المغامرة والتي تتكون من مسابقتي "تحدي المدارس" و"تحدي الجامعات" وتهدف إلى  تشجيع وتحفيز الجيل القادم من المهتمين بمجال الأمن الإلكتروني وتطوير مهاراتهم الفنية في هذا المجال الديناميكي.

وتعد مبادرة المغامرة الإلكترونية بمثابة برنامج تعليمي ترفيهي في مجال الأمن الإلكتروني يحتوي على أنشطة متنوعة من ضمنها تحديات إلكترونية وجملة من التدريبات المختلفة وانتهاءً بالمسابقة النهائية حيث تستقطب هذه المسابقة طلبة المدارس والجامعات لممارسة مهاراتهم في مجال الأمن الإلكتروني وذلك لبناء ثقافة وطنية حول أهمية الأمن الإلكتروني والحفاظ عليه والمساهمة في حماية أمن الدولة السيبراني.

وتنقسم المسابقة إلى تحدي الجامعات وتحدي المدارس لبناء جيل من خبراء الأمن الإلكتروني وصقل مهاراتهم. وتعمل على رفع قدرات طلبة الجامعات التقنية في مجال الأمن الإلكتروني حيث تأخذ المسابقة شكل تمرين سيبراني يقوم فيه المشاركون بالدفاع عن شبكاتهم ضد الاختراقات، بينما يتم استهداف المعلمين والطلبة في برنامج تحدي المدارس للعمل على رفع مستوى معرفتهم واهتمامهم في مجال الأمن الإلكتروني. كما يتم خلال فعاليات المسابقة تسليط الضوء على الوظائف المختصة بالأمن الإلكتروني، وإتاحة الفرصة للطلبة لتحقيق التميز عند الإلتحاق بالبرامج الجامعية المتعلقة  بهذا المجال، كما يحصلون على فرصة للمشاركة في المؤتمرات المتعلقة بالأمن الإلكتروني.