الإمارات اليوم

السيسي: أي تهديد لدول الخليج العربي تهديد لمصر

:
  • شرم الشيخ - وام

شدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على أن أي تهديد لدول الخليج العربي - خاصة دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين - تهديد للأمن القومي المصري.. مضيفا " يجب على الجميع أن يتعامل معنا في هذا الإطار وبأننا لا نقبل التدخل في شؤوننا الداخلية ".

وقال إن الموقف المصري تجاه قطر واضح وحازم وسيستمر في الإطار الذي تم إعلانه مع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين فيما يخص التنسيق الرباعي، موضحا أن هذا الموقف لا تراجع عنه ومستمر كما هو .. فيما المطالب مازالت موجودة حتى يتم تنفيذها.

جاء ذلك خلال لقائه ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية وعددا من رؤساء تحرير الصحف المصرية بمقر قاعة المؤتمرات في شرم الشيخ على هامش جلسات منتدى شباب العالم.

وقال إن التوازن الاستراتيجي بالمنطقة حدث به خلل والصفقات العسكرية التي تجريها مصر تأتي للحفاظ على أمنها واستقرارها بالتعاون مع الأشقاء في الخليج .. موضحا أن بلاده لا بد أن تكون قادرة على التعامل مع أي خطر مباشر للجماعات الإرهابية ومنها تنظيم داعش.

وشدد السيسي على أن أوروبا مهتمة بعودة الاستقرار في ليبيا بأسرع وقت للحفاظ على أمنهم.

وحول القضية الفلسطينية .. أشار إلى أن حلها لن يكون على حساب مصر التي شدد على أنها دولة مؤسسات ودولة وطنية وأنه لا أحد يستطيع التفريط في أرضه.. مضيفا " أرضنا لا تمس ".. معرجا على دور بلاده الثابت الذي لم يتغير تجاه القضية الفلسطينية .. موضحا أن مصر تقوم بدور كبير في محاربة الإرهاب وتتعامل بشرف فيما يخص محاربة الإرهاب نيابة عن العالم بعكس دول أخرى تسعى لتحقيق أهداف سياسية.

مواد ذات علاقة