Emarat Alyoum

"خربشة" لترامب تباع مقابل 16 ألف دولار

التاريخ:: 24 أكتوبر 2017
المصدر: نيويورك - رويترز

بيعت لوحة رسمها الرئيس الأميركي دونالد ترامب لمبنى إمباير ستيت في نيويورك بمبلغ 16 ألف دولار، حيث التقطت صورة للرسمة غير المكتملة ومالرسومة بقلم رصاص يوم 19 أكتوبر 2017 حيث اشتراها إيلي هيرشفيلد وهو مطور عقاري بارز في نيويورك في مزاد دار جوليانز أوكشنز للمزادات .

وليست هذه المرة الأولى التي تباع فيها لوحة رسمها ترامب بمبلغ كبير: ففي عام 2005 باع لوحة لأفق مدينة نيويورك وفي الوسط منه مبنى برج ترامب بأكثر من 29 ألف دولار في يوليو الماضي.

ويعود تاريخ اللوحة التي تحمل توقيع ترامب إلى عام 1995 عندما امتلك حصة في مبنى إمباير ستيت الشهير المكون من 102 طابق في وسط حي مانهاتن.

ورسم ترامب ناطحة السحاب في منتجع مار الاجو الخاص به في فلوريدا لصالح مزاد خيري حيث بيعت اللوحة بأقل من 100 دولار، واحتفظ المشتري الأصلي، الذي لم تكشف دار المزادات عن اسمه، باللوحة إلى الآن.

واشترى هيرشفيلد، الذي تمتلك شركته مساحة تجارية تزيد عن مليون قدم مربعة وأكثر من ألف وحدة سكنية، لوحة بالقلم الرصاص لبرج ترامب رسمها آندي وارهول في عام 1981 .

وقال هيرشفيلد في بيان "عملا وارهول وترامب تصوران فريدان ومهمان لمدينة نيويورك وسيشكلان إضافتين لمجموعة هيرشفيلد الفنية"‭‭.‬‬

وسبق أن تشارك هيرشفيلد وترامب في مشروعات مختلفة للتطوير العقاري، من بينها الأبراج السكنية الكبيرة التي تعرف باسم ترامب بليس على نهر هدسون على الجانب الغربي لمانهاتن.