" تنظيم الاتصالات " تنشر خرائط تغطية " الخدمات التفاعلية "

نشرت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات - اليوم - على موقعها الإلكتروني معلومات بخصوص خرائط تغطية خدمات الاتصالات التفاعلية الخاصة بالمشغلين " اتصالات " و" دو " .. وذلك بناء على توجيهات تقضي بضرورة قيام المشغلين بنشر خرائط التغطية التفاعلية لخدمات الاتصالات في الدولة على مواقعهم الإلكترونية.

وتهدف هذه الخطوة إلى إتاحة الفرصة أمام جمهور المتعاملين لاختيار المشغل المناسب لهم وفقا لمكان عملهم أو إقامتهم وذلك من خلال الاطلاع على خدمات الاتصالات المتوفرة على كامل أراضي الدولة حسب الموقع الجغرافي مثل خدمات تغطية الهاتف المتحرك للجيل الثاني والثالث والرابع وخدمات الهاتف الثابت والباقات الثنائية والثلاثية"الصوت والإنترنت والتلفاز.

كما يتيح الموقع الإلكتروني للهيئة للمتعاملين إبداء الرأي والملاحظات التحسينية على هذه الخرائط التي ستنشر أيضا على الموقع الرسمي للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ومن ثم إيصالها إلى المشغلين للعمل على التحسينات بما يتماشى مع متطلبات المستهلكين.

وأكد  مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات حمد عبيد المنصوري، أهمية التعاون والتنسيق بين جميع الأطراف المعنية بقطاع الاتصالات في الدولة بما في ذلك مشغلي خدمات الاتصالات العامة في الدولة بهدف الوصول إلى الغاية المنشودة المتمثلة في تحقيق سعادة المتعاملين ورفاهيتهم وتقديم خدمات ذات جودة عالمية تليق بسمعة ومكانة دولة الإمارات وتعزز حضورها على مؤشرات التنافسية العالمية.

وأوضح أن لهذه الخرائط التفاعلية بعد آخر يتمثل في إشراك الجمهور في عملية صنع القرار من خلال النظر إلى الموضوع من وجهة نظر المستخدم..

معربا عن ثقته في أن هذه المبادرة تشكل إضافة هامة لمجموعة المبادرات على الصعيد ذاته بما فيها مبادرة " تصنيف " المتعلقة بتقييم جودة خدمات قطاع الاتصالات والمعلومات في الفنادق والمنتجعات السياحية ومبادرة " ارتقاء " المعنية بتقييم مراكز الخدمات لكل من " اتصالات " و" دو ".

يشار إلى أن الخرائط التفاعلية الخاصة بمشغلي قطاع الاتصالات في الدولة تتضمن معلومات عن أماكن تواجد مراكز الخدمة ومنافذ البيع وأوقات العمل.

تويتر