الإمارات اليوم

الشؤون الإسلامية بالشارقة تطلق تطبيق "مفتش المساجد"

:
  • الشارقة - وام

دشنت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة تطبيق "مفتش المساجد" الذكي الخاص بمتابعة مساجد الإمارة والتطبيق الذكي الملحق به الخاص بـ "رعاية المساجد" ضمن مشاركتها في معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2017 .

وتم التدشين بحضور سعادة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي -رئيس مجلس الشارقة للإعلام وسعادة الشيخ خالد بن أحمد القاسمي مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية وعدد من مديري ومسؤولي حكومة الشارقة.

ودشن التطبيق مدير دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة عبدالله خليفة السبوسي.

واطلع الحضور على شرح حول التطبيقات وما تحتويه من خصائص ومميزات تسهم في الارتقاء بالعمل الإداري بالدائرة وتسرع اجراءات متابعة المساجد وصيانتها وتقلل الجهد والوقت على العاملين بالمساجد.

ويتميز تطبيق المفتش الذكي بارتباطه المباشر مع جميع الأنظمة الإلكترونية بالدائرة مما يتيح لمفتشي المساجد إنجاز كافة المهام الموكلة إليهم ومنها: تحديد مستوى رعاية المسجد من خلال المعايير المدرجة في التطبيق والمحددة سلفاً مع القسم المختص ومتابعة مستوى أداء العاملين بالمساجد من أئمة ومؤذنين ومدى التزامهم بمهامهم المناطة بهم وكذلك يمكنهم من إرسال طلبات الصيانة العاجلة ومتابعة إنجازها مع قسم الصيانة بالدائرة.

كما يتيح التطبيق للمفتش إمكانية إبداء الملاحظات وتقديم المقترحات التي ترد للمفتش من جمهور المسجد للارتقاء بمستوى الخدمات حيث تصل الملاحظات لبرنامج المتابعة في الدائرة ويتم تحويلها للإدارات والأقسام المختصة لمتابعتها ويوفر التطبيق خاصية تسجيل الإحداثيات وفترة تواجد المفتش بالمسجد مع إمكانية إرفاق الصور التوضيحية مع بيان الملاحظة وكذلك متابعة مكتبات المساجد والمشرفين عليها.

كما اطلع الحضور على التطبيق الخاص بالمتابعة المباشرة للملاحظات الواردة من مفتشي المساجد من خلال التطبيق الأساسي "مفتش المساجد" حيث يقوم التطبيق بإجراء تحليل بياني يوضح المساجد الأكثر عدداً للملاحظات وكذلك نوعية وأعداد هذه الملاحظات مما سيسهم في اتخاذ الاجراء المناسب.

وقال عبدالله السبوسي إن أهم ما يميز تطبيق" مفتش المساجد" هو ارتباطه مع جميع البرامج والأنظمة الإلكترونية بالدائرة مما يسهل عمل المفتش ويسرع إنجاز طلبات صيانة المساجد وكذلك سهولة إعداد التقارير الخاصة بكل مسجد كما يمتاز بارتباطه المباشر مع مسؤولي المستخدمين في المساجد ومتابعتهم بصورة دورية.

 

مواد ذات علاقة