17 راداراً جديداً من نفق السديرة إلى تقاطع الفقع بأبوظبي

تبدأ شرطة أبوظبي بتفعيل نحو 17  راداراً تعمل بالطاقة الشمسية على ( شارع غابات المها- شارع العشوش) من نفق سيح السديرة الى تقاطع  الفقع بالاتجاهين ، اعتباراً من بعد غد الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر الجاري.

وقال مدير قطاع  العمليات المركزية  بشرطة  أبوظبي العميد علي خلفان الظاهري، إن تفعيل الرادارات يأتي ضمن حرص شرطة ابوظبي على تحسين مستويات السلامة المرورية بإمارة أبوظبي، وفي اطار جهودها الرامية لخفض اعداد الوفيات والحوادث المرورية  على الطرق، وتحقيق أولوية جعل الطرق أكثر أمناً.

وأضاف:  إن مواقع الرادارات الجديدة تم تحديدها بناءاً على مؤشرات الحوادث والمخالفات المرورية، للحد من السرعات العالية وتجنب وقوع الحوادث وما ينتج عنها من خسائر  بشرية واقتصادية.

وأشار إلى أن الرادارات الجديدة  تتميز بالعديد من الإمكانيات الفنية لرصد المخالفين بدقة على جميع مسارات الطريق بالاتجاهين من خلال أجهزة قياس بالغة الدقة تعمل بالليزر لتحديد المسافات بين المركبات ، لافتا  إلى  أن  الرادارات الجديدة ستقوم برصد مخالفات تجاوز السرعات المقررة على الطريق للمركبات الخفيفة والثقيلة ورصد مخالفات عدم ترك مسافة كافية  والتجاوز من كتف الطريق.

ومن جانبه أوضح مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة ابوظبي العميد خليفة محمد الخييلي انه تم ضبط الرادارات على التالي ( السرعة المقررة للمركبات الخفيفة 80  كلم / الساعة ،وتكون سرعة ضبط الرادارات للمركبات الخفيفة 101كلم/ الساعة،والسرعة المقررة للمركبات الثقيلة 80كلم/ الساعة  وتكون سرعة ضبط الرادارات  للمركبات الثقيلة 81كلم/ الساعة ).

وأكد أهمية وجود أجهزة الرقابة مثل الرادارات على الطرق  لضبط المتجاوزين ،و تحسين مستويات السلامة المرورية،  بما يحدّ  من تجاوز السرعات التي تعرّض حياة جميع مستخدمي الطريق للخطر، محذراً من مخاطر تجاوز السرعات المقررة .

وحث الخييلي قائدي المركبات على  الالتزام بالسرعات المقررة وترك مسافة كافية ليس فقط  لتجنب مخالفات الرادار وانما تعزيزاً لسلامتهم ،مؤكدا ضرورة المشاركة المجتمعية في تعزيز الجهود المبذولة لتوفير السلامة المرورية  للحد من المخاطر التي تسببها القيادة بسرعات كبيرة .

     

     

 

تويتر