اعتماد "خط دبي" ضمن باقة الخطوط الرئيسة على هواتف "هواوي"

خط دبي

وقعت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي مذكرة تفاهم مع شركة هاواوي العالمية يضاف بموجبها "خط دبي" إلى باقة الخطوط الرئيسة على أجهزة هواتف "هواوي" ضمن التحديث الجديد لأنظمة أندرويد الذي سيكون متاحا قبل نهاية العام الجاري وذلك بدءا بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على أن يتاح تحميله العام المقبل في جميع أنحاء العالم.

وتهدف هذه الخطوة إلى تجسيد رؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى تحقيق الريادة وتماشيا مع سعي دبي الدؤوب في مجال الابتكار على الصعيدين الإقليمي والدولي حيث تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية لتؤكد البصمة العالمية التي وضعتها دبي في العالم الرقمي.

حضر توقيع الاتفاقية مساعد الأمين العام لقطاع شؤون المجلس التنفيذي والأمانة العامة لإمارة دبي ومدير مشروع خط دبي المهندس أحمد المهري ورئيس "مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جين جياو وعدد من المسؤولين من الطرفين وذلك في مقر الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في أبراج الإمارات صباح اليوم.

وأكد الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي عبد الله الشيباني سعي المجلس التنفيذي لإمارة دبي الدائم إلى تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وتجسيد توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي بترسيخ مكانة دبي في مجالات تكنولوجيا العالم الرقمي وإبراز شخصيتها المتميزة والتي اقترنت بمفاهيم الإبداع والابتكار في شتى المجالات.

وقال " من هنا جاء إطلاق "خط دبي" في نهاية أبريل الماضي بالتعاون مع شركة مايكروسوفت ليصبح الأول من نوعه في العالم الذي يتم تطويره من قبل مدينة ويحمل اسمها"، مثمنا الشراكة الأستراتيجية المهمة مع شركة "هواوي" العالمية في اعتماد "خط دبي" ليكون ضمن الخطوط الأساسية لهواتفها الذكية حول العالم الأمر الذي سيسهم بلا شك في تعزيز نجاح هذه المبادرة المبتكرة وإيصال رسائلنا الإيجابية إلى العالم.

وأضاف " جاءت هذه الاتفاقية لتؤكد الدور المحوري لإمارة دبي كمدينة سباقة في تبني الأفكار الابتكارية والخلاقة ومواكبة المستجدات الرقمية والذكية وتعكس رسالتها الحضارية في الانفتاح والتواصل مع مختلف دول العالم وسيكون لهذا التعاون أثره الواضح في وضع بصمة جديدة ومميزة لدبي ضمن التطور السريع الذي يشهده العالم في مجالات تطبيقات الهواتف الذكية ".

وأوضح الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ان خط دبي يندرج ضمن جهود المجلس المتواصلة لتجسيد رؤية القيادة الرشيدة في بلوغ المرتبة الأولى عالميا في مختلف القطاعات والمجالات وهو تجسيد لمجموعة قيمنا الأصيلة التي نعتز ونفخر بها في دولة الإمارات حيث لا يعد خط دبي مجرد وسيلة رقمية للكتابة فحسب بل هو أداة من أدوات التواصل التي تسمح للأفراد في مختلف أنحاء العالم بالتعبير عن أنفسهم وآرائهم ومشاعرهم.

من جانبه قال المهندس أحمد المهري مساعد الأمين العام لقطاع شؤون المجلس التنفيذي والأمانة العامة لإمارة دبي ومدير مشروع خط دبي .. ان هذه الشراكة الاستراتيجية تشكل إضافة نوعية ستدعم هدفنا الاستراتيجي في وصول خط دبي إلى العالم تجسيدا لتطلعات القيادة الرشيدة التي ترمي إلى الريادة في مجالات الابتكار والمعرفة والتكنولوجيا الرقمية حيث سيتيح التعاون مع شركة "هواوي" العالمية دعم هذه المبادرة المبتكرة كما سيسهم في وضع بصمة إماراتية واضحة على مستوى العالم في مجال الهواتف الذكية لنترجم الدور المحوري الذي تلعبه دولتنا الحبيبة في دعم مبادئ التسامح وتناغم العيش بين جميع الشعوب وهو جوهر هذه المبادرة المتمثل بأن يكون خط دبي هدية دبي إلى العالم في عام الخير.

وأضاف " يتميز خط دبي بتبنيه لأحدث المعايير العالمية في عالم الخطوط الرقمية.. كما يشتمل على عدد من الخواص الفريدة التي شجعت تبنيه وتطبيقه فورا لدى مختلف الجهات الحكومية والخاصة إضافة إلى رواد ومصنعي الأجهزة الذكية حول العالم ليكون ضمن الخطوط الأكثر رواجا في الوقت الحالي على المستوى العالمي حيث يهدف الخط إلى التشجيع على القراءة والتعبير عن الذات فقد تم تصميمه بشكل متقن لتجسير الفجوة التي دائما ما تعيق تحقيق التناغم التام بين النصوص العربية واللاتينية في سبيل توفير خطوط رقمية متناغمة تحقق الاندماج السلس بين هذه الأحرف والأشكال الكتابية باختلاف اللغات المستخدمة".

من جانبه قال رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جين جياو " يسرنا أن نعلن عن شراكتنا مع المجلس التنفيذي لإمارة دبي لنكون إحدى أوائل الشركات المصنعة للأجهزة الذكية والتي تقدم خط دبي لمستخدميها ضمن إصداراتها المحدثة.. فنحن في هواوي نتشارك نفس الرؤية لإمارة دبي في تحقيق الريادة وتعزيز ثقافة الابتكار بشكل متواصل.. كما أننا نسعى إلى خلق خدمات تكنولوجية متقدمة من شأنها أن تمكننا من تزويد عملائنا بتجربة مثالية أثناء استخدام أجهزتنا وذلك اعتمادا على قدراتنا الهائلة في البحث والتطوير والوصول إلى الأسواق العالمية".

يشار إلى أن "خط دبي" هو أول خط في العالم يتم تطويره من قبل مدينة ويحمل اسمها بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية، وفقا لأعلى المعايير التقنية المستخدمة في هذا المجال ويتميز عن غيره من الخطوط الرقمية بأنه يحمل في جوهره المقومات التي جعلت من إمارة دبي رمزا وأيقونة للنجاح والتسامح إذ صمم باللغتين العربية والإنجليزية في آن واحد لتحقيق التناغم المنشود بينهما بالإضافة إلى 21 لغة أخرى ضمن نطاق المشروع.

وتلتزم "مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين" واحدة من ثلاث مجموعات أعمال تابعة لشركة "هواوي" بالسعي لترسيخ مكانتها كعلامة تجارية تكنولوجية وثقافية رائدة لعملائها في مختلف أنحاء العالم.. ووفقا لعدد من الإحصائيات السوقية المجراة من شركة أبحاث السوق "آي دي سي" و"إس ايه" و"ترانس فورس" احتلت "هواوي" المرتبة الثالثة من ناحية الحصة السوقية في سوق الهواتف الذكية العالمية خلال الربع الأول من العام 2017، والمرتبة الأولى في الصين.

كما تحتل علامة "هواوي" التجارية مكانة مرموقة لدى العديد من الوكالات العالمية الرسمية.. إذ أشار تصنيف قائمة "فورتشن 500 " الذي صدر في 20 يوليو إلى ارتقاء "هواوي" إلى المرتبة 83 في التصنيف محققة قفزة كبيرة بعد احتلالها للمركز 129 ضمن قائمة العام الماضي مع إيرادات بلغت 78.51 مليار دولار أميركي الأمر الذي خولها الوصول إلى قائمة أهم 100 شركة عالمية حسب "فورتشن 500 "، فضلا عن احتلالها المرتبة 49 ضمن قائمة "براندز" لأفضل 100 علامة تجارية عالمية والمرتبة 40 ضمن قائمة أكثر 500 علامة تجارية قيمة في العالم لعام 2017 والتي تصدرها مؤسسة "براند فاينانس".

وانطلاقا من كونها شركة رائدة في مجال التكنولوجيا تخصص "هواوي" قسما كبيرا من عائدات المبيعات السنوية للاستثمار في جهود البحث والتطوير إذ قامت الشركة بتأسيس 16 مركز أبحاث في شتى أنحاء العالم.. وخلال عام 2016 واصلت "هواوي" الاستثمار في التكنولوجيا المستقبلية ليبلغ مقدار إنفاقها السنوي على شؤون البحث والتطوير 11 مليار دولار أميركي.

تويتر