هذا ما يفعله شرب 3 أكواب قهوة يومياً

وجدت دراستان حديثتان لمجموعة من الباحثين في جامعة إمبريال البريطانية، والوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة للأمم المتحدة في بريطانيا، و جامعة جنوب كاليفورنيا الأميركية أن شرب 3 أكواب من القهوة يوميا يقلل من فرص الوفاة المبكرة.

حيث ربطت نتائج الدراستين تناول القهوة بمعدل 3 مرات مع تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الكبد ومشاكل الدورة الدموية والأمراض المرتبطة بالجهاز الهضمي وفقا لما ذكر في موقع "ديلي ميل".

وأرجع الباحثون هذه النتائج للمركبات المضادة للأكسدة الموجودة في القهوة وليس للكافيين، كما أظهرت القهوة فاعلية في تحسين وظائف الكبد والحد من الالتهابات وتعزيز جهاز المناعة .

وشملت الدراسة البريطانية 520 ألف شخص فوق سن 35 عاما في عشرة بلدان لمتوسط ​​16 عاما، ووجدت أن الرجال الذين شربوا ثلاثة أكواب من القهوة يوميا أقل عرضة للوفاة بنسبة 18 في المئة خلال تلك الفترة، بالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يشربوا القهوة على الإطلاق.

أما النساء اللواتي شربن ثلاثة أكواب من القهوة يوميا فقد تقلص احتمال الوفاة لديهن بنسبة 8 في المئة.

فيما أظهرت الدراسة الأميركية التي أجريت على 186 ألف شخص، تم تعقبهم أيضا لمدة 16 عاما، نتائج مماثلة، فالأميركيون الذين يتناولون فنجان من القهوة يوميا أقل عرضة للوفاة بنسبة 12 في المئة بالمقارنة مع أولئك الذين لم يشربوا القهوة، وأولئك الذين شربوا ثلاثة أكواب كان لديهم فرصة وفاة أقل بنسبة 18 في المئة.

تويتر