18 قتيلاً وعشرات الجرحى في أحد أسوأ حوادث السير بألمانيا

 قضت النيران بالكامل على حافلة تنقل سياحا، اليوم، في حادث سير بجنوب ألمانيا أدى الى مقتل 18 شخصا على الأرجح بعد ان حاصرتهم النيران وجرح 30 آخرين في أحد أسوأ حوادث السير في أوروبا في السنوات الأخيرة، حسب الشرطة الألمانية.

وأعلنت الشرطة والسلطات القضائية المحلية في بيان "جرح 30 راكبا إصابات بعضهم خطرة وتم نقلهم الى المستشفيات القريبة. وجميع من تبقى من الركاب (18 شخصا اعتبروا في عداد المفقودين) قد قتلوا على الارجح جراء الحريق الذي اتى على الحافلة".

وكانت أجهزة الاسعاف تحدثت بداية عن امكانية فرار الركاب المفقودين الى غابة مجاورة. الا ان أعمال البحث لم تفلح في العثور على أحد، ما يعزز ارجحية مقتلهم في الحريق.

وبعيد الساعة 07,00 (05,00 توقيت جرينتش) صدمت الحافلة العالقة في الازدحام قاطرة صغيرة أمامها وهو ما أدى الى اشتعال النار فيها بالكامل. وأوضحت الشرطة في وقت لاحق انها كانت تقل مجموعة من 46 شخصا من السياح المسنين كان يرافقها سائقان وكانوا قادمين من منطقة ساكسونيا في شرق البلاد.

وتابعت ان العديد من الجرحى بين الحياة والموت ونقلوا على متن مروحيات الى مستشفيات المنطقة.

ويشار الى أن الحادث وقع بالقرب من مونشبورغ في منطقة حرجية وجبلية على حدود مقاطعتي بافاريا وتورينجيا القريبة من الحدود التشيكية ما أدى الى قطع الطريق السريع "ايه 9" في الاتجاهين.

 

تويتر