بالصور .. مجموعة Givenchy لما قبل ربيع 2018

صورة

صُمِّمَت في استوديوهات الدار المخصصة للأزياء النسائية والرجالية.  تكشف هذه مجموعة جيڤنشي لما قبل ربيع 2018 النقاب عن قصات جرافيكية واضحة المعالم تنمّ عن حسّ عالٍ بالأناقة، وتعانقها أقمشة فاخرة مستوحاة من ثلاثة مواقع في روما.

يُشار إلى أنّ إطار هذه المجموعة التي تُطلقها دار الأزياء الراقية لما قبل ربيع 2018 في المدينة العريقة، يحتفي بافتتاح المتجر الرئيس الأول لعلامة جيڤنشي في روما، في ڤيا ديل بابوينو.

وتعيد الدار الحريصة على الالتزام بجوهرها، إحياء القطع الكلاسيكية وسط أعمدة متحف الحضارة الرومانية، وهو مبنى حديث يعود تشييده على يد المهندس بيترو أسكييري إلى منتصف خمسينيات القرن العشرين. يمهد اللون  الأبيض الذي يضج أناقةً ونقاوة الدرب للأزياء النسائية، حيث تلتقي أفخر الأقمشة على غرار الدانتيل والحرير، الكاشمير والقطن، في تصاميم تتسم بخطوط واضحة المعالم وتتخللها لمسة جرافيكية وتتلاعب على الشفافية. وإذا بالخطوط الواضحة والانسيابية تتزاوج مع الشفافية المفعمة بالأنوثة والشاعرية في معطف ناعم وطويل يتخذ شكل فستان ذي أكمام شفافة أو في فستان قصير وراقٍ متعدد الطبقات، فيما تبرز بدلة نسائية بيضاء مع بنطال مزركش بكلمة ‘Givenchy’ بالحروف الذهبية، فضلاً عن أوفرول من الدانتيل يتميز بطبقة علوية شبيهة بالكاب، وأوفرول واسع الساقين منسّق مع سترة متهدلة على شكل كاب. في المجموعة الرجالية، تعكس البدلة البيضاء الناصعة المقاييس الطويلة الرائجة لهذا الموسم، حيث أنّها تأتي على شكل سترة طويلة مع بنطال ذي قصة مستقيمة. تضمّ المجموعة الرجالية قطعاً أخرى متميزة، أبرزها الجيليه السوداء الطويلة المزودة بصفّين من الأزرار عند الصدر والمستوحاة من الطابع العسكري، والجاكيت المزود بصف واحد من الأزرار والذي يُلبس مع بنطال ذي قصة مستقيمة. كما أنّ الأحذية، سواء الشباشب المزركشة بفرو المنك، أو المشايات أو الأحذية الرياضية، تسلط الضوء على بساطة الإطلالات وطابعها المريح البعيد عن التكلّف.

ويشكّل جمنازيوم "بالسترا ديل دوتشي" خلفية للتشكيلة الأكثر رواجاً للموسم. يُبرِز هذا الموقع المصمَّم على يد المهندس المعماري الإيطالي الذي يتبع المذهب الحديث، لويدجي موريتي، عام 1936، نمطاً يحاكي الأسلوب الكلاسيكي. يطل لون الفوشيا الجريء والنابض بالحياة في المجموعة النسائية، بمزيج خارج عن المألوف من الدانتيل، والتول والشبك في قميص مهدّب ومطرّز؛ وبنطال واسع يلامس الأرض، وفستان كوكتيل مع حاشية مستوحاة من الأوشحة أو فستان سهرة من الدانتيل مطرّز ببتلات الأزهار. أما في المجموعة الرجالية، فقد نُسق جاكيت البدلة المميز بلون الفوشيا مع قميص مزين بنقشات كحلية وبنطال عَملي مزود بجيوب على الساقين. وبالنسبة للملابس غير الرسمية، يظهر الفوشيا الصارخ من جديد في الأربطة المطرّزة باسم ‘Givenchy’ التي تمتد على كتفَي سترة واقية تتخطى الخصر، مستوحاة من الطراز العسكري أو في معطف بونشو عصري من النيوبرين منسق مع شورت برمودا واسع مستوحى بدوره من الطابع العسكري.

وفي مبنى كورفيالي، وهو مشروع سكني يربض في ضواحي روما، تم تشييده على يد المهندس المعماري ماريو فيورنتينو ويعود إلى حقبة السبعينيات، فإنّ الأزرق الصارخ يكتسح الساحة. ففي المجموعة النسائية، تتخذ أقمشة القطن والدنيم والأورغنزا شكل أوفرول؛ في حين تبرز تنورة مكسّرة ومهدّبة ومتهدلة من الدينم ويطل فستان أو قميص قصير على شكل حمالة أو جاكيت تم تجميع قماشه ليتخذ شكل طبقات من الهُدب. كذلك تتجلى ملابس العمل الرجالية في قمصان طويلة أو سترة واقية نُسقت مع شورت برمودا واسع. أمّا القطعة الرئيسية التي تشكل نجمة المجموعة فهي السترة الرياضية الزرقاء والبيضاء والسوداء التي تحمل رقعة "GV" على الصدر، بحيث تذكّر بالمقر الرئيسي الأصلي لدار الأزياء في جادة جورج الخامس (Avenue George V) في باريس.
 

تويتر