فوساتي يفاجئ قطر ويستقيل من تدريب منتخبها

قدم الاورغوياني خورخي فوساتي مدرب المنتخب القطري لكرة القدم استقالته من منصبه، اليوم، بعد دقائق معدودة من الفوز المفاجىء على كوريا الجنوبية 3-2 في الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2018.

واعلن فوساتي استقالته في المؤتمر الصحافي عقب المباراة مباشرة، مؤكدا "ان استقالتي من تدريب المنتخب القطري ليس لها اي علاقة بالاوضاع السياسية الحالية التي تمر بها المنطقة".

وتابع "انا سعيد بالفوز على كوريا الجنوبية وفي نفس الوقت اشعر بالحزن بسبب إحتمال عدم التأهل للمونديال".

ويشار الى أن قطر تحتل المركز الخامس في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط.

من جانبه، قال الشيخ حمد بن خليفة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم انه "فوجىء" باستقالة فوساتي، وان اللجنة التنفيذية للاتحاد "ستناقشه باستقالته واذا اصر عليها فان الاتحاد سيعين الاسباني فيليكس سانشيز المدرب الحالي للمنتخب القطري الاولمبي بدلا منه".

واشار الى ان سانشيز "سيكون مدربا للمنتخب الاول خلال المرحلة الانتقالية المقبلة والتي تتوافق مع التوجهات الحالية لهيكلة المنتخب الذي سيكون مزيجا من العناصر التي مثلت المنتخب الاولمبي السابق خلال نهائيات كأس اسيا للمنتخبات الاولمبية التي جرت في الدوحة 2016 وبين العناصر التي تنشط حاليا في المنتخب الاول".

وكان فوساتي تولى تدريب المنتخب القطري للمرة الثانية في نهاية سبتمبر الماضي خلفا لمواطنه دانيال كارينيو الذي اقيل من منصبه بعد الخسارة امام ايران واوزباكستان في أول جولتين من تصفيات كأس العالم.

 

تويتر