أيكيا تسحب 29 مليون خزانة من الأسواق بعد وفاة 8 أطفال

جددت أيكيا حملتها لسحب 29 مليون خزانة معيبة  بعد وفاة طفل ثامن.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة،  لارس بيترسسون، "إن  أيكيا التي تعد واحدة من أكبر ماركات الأثاث المنزلي، تريد زيادة الوعي حول حملة سحب عدة أنواع من خزانات الملابس تنقلب بسهولة إذا لم تثبت بشكل صحيح بالحائط".

وبحسب صحيفة "اندبندنت" البريطانية، أثارت وفاة طفل في كاليفورنيا المخاوف حول عدم انتشار خبر سحب الخزانات المعيبة بشكل كاف، بعد العثور على طفل عالق أسفل الخزانة.

من جانبها، أعلنت ماركة التجزئة السويدية ومسؤولو السلامة الاتحادية أنه على العملاء اتخاذ إجراءات فورية لتأمين خزانات الملابس أو إعادتها.

يسري قرار السحب على العملاء في الولايات المتحدة وكندا، ويشمل خزانة الأطفال البالغ طولها أكثر من 23.5 بوصة، وخزانة البالغين الأطول من 29.5 بوصة. وقررت الشركة توفير الإصلاحات اللازمة لتثبيت الخزانة في المنزل أو استردادها ورد المبلغ كاملًا.

يأتي هذا الإعلان الأخير بعد أن لقي ما لا يقل عن 8 أطفال دون سن الثالثة من العمر مصرعهم عندما سقطت الخزانة فوقهم، وقد وقعت أول حالة وفاة منذ 28 عامًا، والأخرى بعد عام 2002.

وكانت آخر حالة مؤسفة هي وفاة جوزيف دوديك (عامين)، بكاليفورنيا، ووفقا لمحامي عائلة جوزيف، لم تعلن إيكيا بشكل كاف عن حملة سحب الخزانات المعيبة، وفشلت في استرداد الوحدات غير المستقرة بشكل فعال.

وقد مثّل الفريق القانوني نفسه عائلات 3 ضحايا، وتوصلوا إلى تسوية قيمتها 50 مليون دولار في سبتمبر  الماضي.

تويتر