ترامب يطلب من الكونغرس 4 مليارات دولار إضافية

طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب أربعة مليارات دولار إضافية لبرامج الدفاع الصاروخي، من أجل مواجهة "تهديد" كوريا الشمالية، حسبما أعلن البيت الأبيض .

وقدم ترامب، الذي يجري حاليا جولة موسعة في آسيا، هذا الطلب في رسالة إلى الكونجرس، قائلا إن هناك حاجة ماسة إلى هذه الأموال الإضافية.

وجاء في الرسالة أن "هذا الطلب يدعم جهودا إضافية للكشف عن أي استخدام لكوريا الشمالية للصواريخ الباليستية ضد الولايات المتحدة أو قواتها المنتشرة أو حلفائها أو شركائها والدفاع عنها".

وتكثفت التجارب النووية وعمليات إطلاق الصواريخ الباليستية من جانب كوريا الشمالية هذا العام، مما أدى إلى إدانة دولية وتشديد العقوبات الاقتصادية التي أصدرتها الأمم المتحدة وتصعيد في لهجة الخطاب بين واشنطن وبيونغ يانغ.

كما طلب ترامب حوالى 2. 1 مليار دولار لاستراتيجية الإدارة الأمريكية الجديدة تجاه أفغانستان وجنوب آسيا، قائلا إن هذه الأموال مطلوبة لتمكين نشر 3500 جندي إضافي في أفغانستان وقوات خاصة ونفقات أخرى مرتبطة بتلك الاستراتيجية.
كما تطلب الرسالة حوالى 700 مليون دولار لإصلاح سفينتين تابعتين للبحرية تضررتا بشدة في تصادم وقع في حزيران/يونيو وآب/أغسطس. وكلاهما موجود في أسطول الولايات المتحدة السابع في اليابان.

وطلبت الرسالة من الكونغرس أيضا العمل على طلب لدمج مبلغ 6ر1 مليار دولار في ميزانية 2018 لبناء جدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك. ويصف ترامب تلك الأموال بأنها "دفعة أولى" لما تحتاجه وزارة الأمن الداخلي لتأمين الحدود.

 

تويتر