الإمارات اليوم

عدد المشاركين:1

أكد أن المجال الاقتصادي يحوي فرصاً واعدة للمواطنين

محمد الحضري: تربّينا على الولاء لــ «الإمارات»

التاريخ::
المصدر: أمل المنشاوي - أبوظبي
  • الحضري: النهضة التي تعيشها الإمارات تشهد تسارعاً. من المصدر

«لم نعرف سوى (الإمارات) وطناً تربينا على حبه والولاء له». بهذه الكلمات بدأ نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة في هيئة الأوراق المالية والسلع، محمد خليفة الحضري، حديثه، مؤكداً «عشنا وتعلمنا وكبرنا على الانتماء لكل إمارات الدولة باعتبارها وطناً واحداً وجزءاً لا يتجزأ من هويتنا، وهذه مشاعر كل من ولد وتربى تحت مظلة الاتحاد، وتحققت الطفرة الاقتصادية، وأضحى المجال الاقتصادي يحوي فرصاً واعدة للمواطنين».

يذكر الحضري - مثل ملايين غيره - كلمات محفورة في ذاكرته رددها مؤسس الدولة، المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، عن الحب والسلام والتعايش والإيثار ما يشعره بالفخر دائماً بأنه تلقى تعليماً جيداً على يد معلمين اختيروا بعناية فائقة لتأسيس جيل ينهض بالوطن، فكان النقش على الحجر الذي بقي صامداً على مدار أربعة عقود عمره وعمر «الاتحاد».

الحضري الذي ولد عام 1971 يشعر بفخر واعتزاز بسبب تزامن تاريخ ميلاده مع ميلاد دولة الاتحاد، ويقول «أسعد كثيراً عندما أتحدث مع أصدقائي الذين ولدوا في العام نفسه، ونتذكر أن هذا العام شهد أحد أهم الأحداث في تاريخ المنطقة العربية بأسرها».

وعن مرحلة التكوين والنشأة يقول إنه لايزال ممتناً لهذه النخبة من المعلمين الذين استقدمهم الشيخ زايد من دول عربية شقيقة، فحملوا الأمانة ولم يبخلوا بعلم أو جهد فكان الحصاد كوادر وطنية مشرقة في كل مكان.

وأضاف «التعليم وبناء بنى تحتية قوية كانا المقومين الرئيسين في نهوض الوطن، وعاماً بعد آخر تبين حجم الإنجاز ووضحت الرؤى، وأصبحت هناك خطط استراتيجية يهتدي بها الجميع تحت هدف رعاه المعلم الكبير الشيخ زايد ويكمله أبناؤه من بعده وهو (التميز)».

ولفت إلى أن «البنية التحتية المتطورة كان لها انعكاسات إيجابية مهمة، اقتصادية وسياسية واجتماعية، فقد أسهمت في تعزيز النشاط الاقتصادي وتشابك المصالح التجارية ومشروعات التنمية واستقطاب الاستثمارات، كما عمقت من الترابط بين أبناء الوطن وربوعه، وشكلت أحد المحاور المهمة لتعزيز مسيرة الاتحاد وتلاحم إمارات الدولة في كيان واحد».

وتابع أن «النهضة الحضارية الشاملة التي تعيشها دولة الإمارات حالياً تشهد تسارعاً كبيراً بفضل رعاية قائد المسيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات».

يحمل الحضري شهادة ماجستير في إدارة الأعمال - تخصص تسويق من جامعة لنكولن شاير آند هامبرسايد - بريطانيا، عام 2000 بعد أن حصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الإدارة والاقتصاد - جامعة الإمارات في ديسمبر .1993

ويمتلك الحضري خبرات سابقة في دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة أهلته لتولي منصبه الحالي، منها رئيس قسم التطوير والجودة والموارد البشرية ورئيس قسم تقنية المعلومات، ورئيس قسم الشؤون القانونية، ونائب رئيس قسم الشركات.

التحق للعمل في هيئة الأوراق المالية والسلع عام 2004 مديراً لإدارة الموارد البشرية والشؤون المالية، وبعدها نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة.

يؤمن الحضري بأن «التميز طريق ممكن إذا بذل الشخص الجهد المطلوب أيا كان المجال»، مؤكداً أن قطاع الأوراق المالية حقل بكر به العديد من فرص التوظيف للشباب المواطن، إذ تحرص الهيئة على توفير برامج تدريبية قوية أهما برنامجا «شير» و«براعم».

تتضمن المهام التي أسندت له خلال فترة عمله في هيئة الأوراق المالية والسلع الإشراف على تأهيل قطاعات الهيئة للحصول على شهادات الجودة ISO 9001-،2000 وكذا المشاركة في إعداد الخطة الاستراتيجية للهيئة التي تم اختيارها واحدة من أفضل ثلاث خطط استراتيجية أعدتها الهيئات الاتحادية.

يثمن الحضري جائزة الشيخ خليفة للتميز، معتبراً إياها هدفاً أوقد حماسة كثير من الجهات والكوادر المواطنة لنيل شرف الحصول عليها.

ويعتز كثيراً بحصول الهيئة على جائزة الشيخ خليفة للتميز الحكومي عن الجهة المتميزة في مجال إدارة الأداء (فئة أفضل الممارسات)، لتميزها في إنشاء وإدارة نظام إلكتروني تم تصميمه داخلياً لمتابعة وإدارة الأداء، وكذا عن فئة الجهة الاتحادية المتميزة، وهي الجائزة التي تعد أرفع جائزة للتميز المؤسسي على مستوى الجهات الحكومية الاتحادية.

وقال إن «الحصول على هذه الجائزة كان بمثابة وسام على صدره وإنجاز يفخر به الجميع في هيئة الأوراق المالية والسلع»، مضيفاً أن فوز الهيئة بالمركز الأول كان تحقيقاً لطموحها في أن تكون في الصدارة.

وأكمل: أتذكر دائماً مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في هذا الصدد: «من يعرف اسم ثاني شخص هبط على القمر أو تسلق قمة ايفرست؟ الحصان الثاني لا يعرفه أحد، لذا لابد أن نكون في المقدمة، ثم نريد أن نحقق المهمة الأصعب ونظل في المقدمة».

كما يعتز بكونه أحد خريجي الدفعة الأولى لبرنامج القيادات التنفيذية التابع لمجلس رئاسة الوزراء، الذي يأتي تطبيقاً لرؤية القيادة الحكيمة للدولة في الارتقاء بالكفاءات الوطنية التي تتحمل مسؤولية كبيرة في بناء الوطن.

ويعتز كذلك بمشاركة وفد الهيئة في اجتماعات المنظمة الدولية للإفصاح الالكتروني في الهند التي تم خلالها الإعلان رسمياً عن نقل اختصاص صلاحيات لغة البرمجة المرنة للتقارير المالية المعروفة اصطلاحاً باسم (إكس بي آر إل) (XBRL) إلى هيئة الأوراق المالية، وتم خلال المشاركة عرض مراحل تنفيذ مشروع الإفصاح الإلكتروني في الدولة لتصبح الإمارات هي الدولة الأولى المطبقة لهذا النظام على الصعيد الإقليمي بما ينطوي عليه من مميزات مثل تعزيز مستويات الإفصاح والشفافية في الأسواق المالية والقطاع المالي عموماً، وكذلك تمكين المستثمرين والمحللين من تحليل البيانات بشكل أسرع وأكثر كفاءة، فضلاً عن توفير الوقت والجهد وتعزيز دقة واعتمادية البيانات.

رأس الحضري عضوية عدد من اللجان في هيئة الأوراق المالية والسلع وحصل على عدد كبير من الجوائز منها

 

❊ لقب الموظف المثالي لهيئة الأوراق المالية والسلع لعام .2007

❊ جائزة المدير المتميز لهيئة الأوراق المالية والسلع عن أداء العام 2006 والعام .2007

❊ شهادة شكر وتقدير للحصول على تقدير (امتياز) عن الأداء الوظيفي لعام .2008

عدد المشاركين:1
comments powered by Disqus
متوفر في App Store متوفر في Google Play
سورية..الصراع إلى أين؟
للاطلاع على كافة التطورات في العالم العربي يرجى زيارة قسم ملفات
  • Mobile Applications DeveloperBusiness Enhancers ,دبي, الإمارات العربية المتحدة2014-09-18
  • Guest AmbassadorEmaar Group ,دبي, الإمارات العربية المتحدة2014-09-18
  • AccountantI-Expatriate ,دبي, الإمارات العربية المتحدة2014-09-18
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم
Get our toolbar!
eSuggestion eComplain eComplain eSuggestion
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن ميسي يستحق جائزة أفضل لاعب في كأس العالم؟