تسلم شعلة الاتحاد من طلبة وطالبات عجمان

النعيمي: « اليــوم الوطني » فرصة للحفاظ على ميـــراث الآباء

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أن اليوم الوطني فرصة لتجديد الولاء للقيادة، وصولاً للحفاظ على ميراث الآباء المؤسسين لدولتنا، بجانب ترسيخ معاني الاتحاد في نفوس الأجيال التي تنعم بثماره وخيراته، لحفزهم على التمسك باتحادهم كخيار وحيد لا بديل عنه في وقت تسعى كثير من الدول للتمسك بوحدتها الوطنية وسيادتها.

كان سموه تسلم، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهـد عجمان في مقر الديوان الأمـيري، أمس، شـعلة الاتحـاد من طلـبة وطالبات مدارس منطـقة عجمان التعليمية المشـاركين في المسيرة الاحتفالية بمناسبة اليوم الوطني الـ40 للدولة.

وأعرب صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عن سعادته وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارت بهذه المناسبة التي انطلقت منظومتها في الثاني من ديسمبر عام ،1971 مؤكداً عمق الترابط بين أبناء إمارات الدولة تحت لواء الاتحاد.

وأشار إلى أن «الوطن حقق إنجازات حضارية من خلال رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات»، مثمناً حرص سموهم على تحقيق المصالح الوطنية العليا التي يتعين أن يعتز بها أبناء الوطن الذي يحتاج منهم حرصاً ومحافظة على المنجزات والمكتسبات، إضافة إلى مزيد من الجهد لتحقيق إنجازات جديدة».

تقدم المسيرة مدير منطقة عجمان التعليمية، علي حسن، وعدد من مسؤوليها، إذ قدموا إلى صاحب السمو حاكم عجمان، التهاني والتبريكات لقائد مسيرة نهضة البلاد الحضارية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارت بهذه المناسبة.

كما قدم مدير المنطقة التعليمية التهنئة إلى صاحب السمو رئيس الدولة وإخوانه حكام الإمارات بهذه المناسبة الغالية، متمنياً لسموهم التوفيق، وأن يسدد الله تعالى خطاهم لخير الوطن المعطاء، معرباً عن سعادته ومسؤولي المنطقة وطلبة وطالبات المدارس بهذه الاحتفالية ولقائهم صاحب السمو حاكم عجمان.

وأضاف أن«الإنجازات التي نفخر ونعتز بها ونجني ثمارها أرسى دعائمها قائد المسيرة الاتحادية مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (رحمه الله)»، معرباً عن أمله أن يحرص الجميع على رد شيء من الجميل للوطن المعطاء.

مدارس أم القيوين

إلى ذلك بدأت أمس فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ40 في مركز التنمية الإجتماعية في أم القيوين التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، بمشاركة مدارس منطقة أم القيوين التعليمية العامة والخاصة والمؤسسات الحكومية في الإمارة، إضافة إلى مشاركة في الفعالية.

وتضمن الاحتفال الذي أقيم في مقر المركز وشهد تفاعلاً كبيراً من المشاركين فعاليات تراثية تضمنت عرساً تراثياً و«نقش الحناء» وطهي المأكولات الشعبية، إضافة إلى إقامة معرض للأسر المنتجة وأعمال عضوات المركز.

وهدفت الفعاليات إلى إبراز تراث الإمارات المميز، والإسهام في تعميق عادات وتقاليد الدولة لدى الجيل الحالي، وتعزيز الشعور بالفخر بهذه المناسبة الوطنية، وعرض ذكريات الماضي في قالب وطني واجتماعي.

وذكرت نائب مدير مركز التنمية الاجتماعية في أم القيوين ومديرة قسم التراث مريم غريب، أن الاحتفال باليوم الوطني عبر عن روح الاتحاد، وعكست المشاركات المختلفة من المؤسسات الحب والانتماء للوطن والولاء لقادته.

وقالت إن «فعالياتنا تأتي في إطار احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ،40 وتؤكد قيم وعادات وثقافة دولة الإمارات من خلال تنظيم فعالية تراثية تبرز التراث الإماراتي ودور المجتمع في الحفاظ عليه، على الرغم من ما حققته الإمارات على مدى 40 عاماً من إنجازات تاريخية، خاضت فيها غمار التميز والريادة في العديد من القطاعات».

تويتر