مقطع فيديو يزعم تلاعب "يويفا" بقرعة دوري أبطال أوروبا

ماكمانامان (يمين) وكلويفرت خلال مشاركاتهما سابقاً مع ريال مدريد وبرشلونة.

اتهم الحكم التركي السابق أحمد شاكار الاتحاد الأوروبي (يويفا) بالتلاعب بقرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (التشامبيونزليغ) والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) من أجل ضمان عدم مواجهة ريال مدريد وبرشلونة.

وقدم شاكار عرضا متلفزا عبر قناة "بياز" التركية زعم فيه أن الاتحاد الأوروبي لجأ إلى مزيج من العتلات وكرات تهتز لضمان بقاء برشلونة وريال مدريد بعيدين عن بعضهما البعض خلال القرعة التي جرت في مقره في نيون السويسرية يوم الجمعة الماضي.

وقال شاكار "تلاعب اليويفا بالقرعتين"، مضيفاَ أن اختيار الأشخاص المسؤولين عن إجراء القرعة كان في إطار هذا الترتيب، إذ قام بسحب القرعة كل من لاعب وسط ريال مدريد السابق، ستيف ماكنمانان ولاعب برشلونة السابق باتريك كلويفرت، حيث حمل الإثنان، كما يشرح شاكار، قطع معدنية تشعر باهتزازات الكرات التي يتم اختيارها.

يشار إلى أن القرعة أوقعت ريال مدريد أمام الفريق التركي، غلطة سراي، فيما سيلاعب برشلونة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكانت قرعة دوري أبطال أوروبا لدور الـ 16 والتي جرت في ديسمبر من العام الماضي شهدت نفس التراتبية بالاختيار لما قام به الحكم التركي السابق وهو عادة ما تكون احتمالات حدوثه بنسبة 1 لكل مليونين.

ومن الجدير بالذكر أن أحمد شاكار شارك في تحكيم عدد من مباريات دوري أبطال أوروبا في التسعينات، كما تم اختياره للتحكيم في بطولة أمم أوروبا عام 1996. وأثار شاكار منذ اعتزاله التحكيم واتجاهه لتحليل المباريات والتعليق عليها العديد من القضايا الخلافية بشأن مباريات كرة القدم في تركيا وخارجها.

قرعة الحكم السابق "أحمد شاكار" في الفيديو المرفق.

تويتر