" مستشفى برجيل " : علاج أسمن امرأة بالعالم يأتي ضمن مبادرات " عام الخير " في الإمارات

قالت مستشفى برجيل في أبوظبي إن استضافتها لعلاج الشابة المصرية إيمان عبدالعاطي التي تعد أسمن امرأة في العالم تأتي ضمن مبادراتها الإنسانية والخيرية في " عام الخير " الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وأوضح المدير الطبي التنفيذي في " برجيل " الدكتور ياسين الشحات أن فريقا طبيا مكونا من 20 طبيبا ومتخصصا أجرى تقييما كاملا وموضوعيا لحالة الفتاة ومن ثم وضع خطة علاجية بدأها بالأولويات.

وجزم الشحات - خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر المستشفى اليوم - بأنه لن يتم خلال المرحلة الحالية إجراء أي تدخلات جراحية للمريضة فيما يتعلق بالسمنة.. فيما سيركز الفريق الطبي عبر العلاج الطبيعي على مساعدة المريضة على الجلوس على كرسي متحرك .. معربا عن أمله في الوصول إلى ذلك خلال شهرين الأمر الذي عده - حال حدوثه - إنجازا كبيرا.

وفي هذا الصدد .. أشار المدير الطبي التنفيذي إلى أن المريضة بدأت جلسات العلاج النفسي وبشكل مركز بإشراف اختصاصية الكلام بهدف استعادة قدرتها على التعبير والتواصل مع الآخرين.. منوها إلى تغير كامل في حالتها النفسية خلال 24 ساعة من وصولها إلى أبوظبي .. فيما أصبحت تحاول التواصل مع الآخرين الأمر الذي اعتبره تقدما مشجعا للغاية.

وأضاف " سنبدأ بالعلاج التحفظي ثم قياس مدى استجابتها مع عمل فحوصات للبلع و القدرة على الكلام " .. مشيرا في هذا الصدد إلى أن المريضة كانت تعتمد - منذ مدة طويلة - على الأكل عن طريق أنبوب المعدة .. منوها إلى خطة علاجية لاستغنائها قريبا عن هذه الأنبوب ومن ثم الأكل تدريجيا بشكل طبيعي.

وشدد المدير الطبي التنفيذي في " برجيل "  الدكتور ياسين الشحات على أن حالة إيمان عبدالعاطي تشكل تحديا بالنسبة لهم .. معربا عن ثقته في قدرة الفريق الطبي على مساعدتها .. مشيرا إلى أن المستشفى مجهز تجهيزا كاملا وعالج حالات مماثلة في السابق .. معربا في الوقت ذاته عن الاستعداد للاستعانة بأي خبرات محلية أو عالمية لعلاج الحالة.

وعاد المدير الطبي التنفيذي ليؤكد أن إنقاص وزن المريضة ليس هدف الفريق الطبي حاليا خاصة وأنه أقل من السابق.. مشددا على أن الأهم هو تأهيل المريضة حتى تستطيع ممارسة حياتها بدرجة معقولة خاصة أنها كانت وما زالت طريحة الفراش لفترة زمنية طويلة.

وكشف الشحات عن أن إيمان عبدالعاطي تعاني من عدة مشكلات صحية بينها الحمى والتهابات شديدة خاصة في المجاري البولية إضافة إلى قرح الفراش من الدرجة الثالثة والرابعة.. مشددا على أن علاجها أولوية والعمل على تحسين حالتها الصحية أولوية.

ونوه إلى تحديد العلاج المطلوب بخصوص التجلط حيث كانت الفتاة تعاني من جلطة سابقة أثرت على حركتها .. إضافة إلى خلل شديد في الصمام الأورطي بالقلب سيشرف الاستشاريون بالمستشفى على علاجه.

كما أوضح المدير الطبي التنفيذي في "برجيل " أن المريضة تعاني من مشكلات كثيرة في العظام .. معربا عن تفاؤله بالتغلب عليها عن طريق العلاج الطبيعي في المرحلة الأولى أو التدخل لإصلاح الخلل الموجود في العظام ومفاصل الرجل.

ولفت إلى أن وفدا من السفارة المصرية في أبوظبي زار إيمان عبدالعاطي واطمأن على حالتها.

وكانت المصرية إيمان عبدالعاطي وصلت إلى أبوظبي قادمة من مومبايي الهندية على متن طائرة طبية خاصة تابعة لشركة " مصر للطيران " .. حيث كان في انتظارها سيارة إسعاف مجهزة خصيصا لحالتها وتم تزويدها بسرير خاص ووحدة عناية مركزة فيما رافقها إلى مستشفى برجيل فريق طبي متخصص.

وفيما يلي مقتطفات من المؤتمر الصحفي لمستشفى برجيل بأبوظبي:

تويتر