الإمارات اليوم

بالفيديو.. جولة افتراضية في أروقة "جامعة دبي للابتكار والتصميم"

:
  • دبي - موقع "الإمارات اليوم"

يقدم موقع "الإمارات اليوم" جولة افتراضية في أروقة مبنى جامعة دبي للابتكار والتصميم الذي سيتم إنشاؤه في حي دبي للتصميم.

وكانت "دبي القابضة وسلطة دبي للمجمعات الإبداعية وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أعلنتا تأسيسهما "جامعة دبي للابتكار والتصميم" كأول صرح تعليمي يعنى بتلبية الطلب المتزايد على رواد الابتكار ومتخصصي صناعة التصميم في المنطقة ويهدف إلى تحفيز الابتكار وتوفير فرص التعلم الجامعي بأرقى المقاييس الدولية المعتمدة .

 وتم الإعلان عن رؤية وخطط تأسيس "جامعة دبي للابتكار والتصميم" بالتعاون مع كل من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وكلية بارسونز للتصميم حيث حضر حفل الإعلان الرسمي الذي أقيم في حي دبي للتصميم "d3" عدد من رواد ومتخصصي قطاعي التعليم والتصميم.

 

وتم استعراض أجندة الابتكار في دبي ورؤية الجامعة لدعمها من خلال إنشاء مؤسسة تعليمية عالمية المستوى تختص بتنمية مواهب الابتكار والتصميم.. فيما أعلن عن تأسيس مجلس إدارة الجامعة والذي سيترأسه الرئيس التنفيذي لمجموعة "دبي القابضة"، فاضل العلي، وسيكون مقرها المجمع الإبداعي في حي دبي للتصميم.

ويأتي إطلاق الجامعة في سياق المكانة المتطورة التي تتمتع بها دبي كمنارة للابتكار والتصميم في المنطقة إذ لا تدخر قيادتها الرشيدة جهدا في إطلاق المبادرات لدعم التقدم في تحفيز الابتكار.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قد أصدر مرسوما يقضي بإنشاء مجلس دبي للتصميم والأزياء لدعم تطور دبي كعاصمة ناشئة للتصميم في العالم.. كما وجه سموه بتأسيس وجهة ومنصة تلبي احتياجات الصناعة وتدعم تنمية المواهب الابداعية في دبي والمنطقة.

 

مواد ذات علاقة