للإجابة على استفسارات متعامليها

«كهرباء دبي» تطلق موظفها الافتراضي «رماس» على منصة «غوغل»

صورة

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن إطلاق خدمة «رماس» للذكاء الاصطناعي على منصة «غوغل» للذكاء الاصطناعي، للإجابة على استفسارات متعامليها، حيث يتواجد «رماس» أيضاً على منصتي «آي أو إس» و«أندرويد» وتلفزيونات أندرويد، والساعات والسماعات الذكية، إضافة إلى الأجهزة المنزلية الذكية.

«رماس» تلقى حتى نهاية يناير الماضي أكثر من 698 ألف استفسار.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة سعيد محمد الطاير، إن الهيئة تهدف من خلال تبنيها تقنية الذكاء الاصطناعي إلى تقديم خدماتها وفق أعلى معايير الجودة، حيث كان لها السبق في دعم مبادرة «دبي 10x» بهدف تنفيذ رؤية دبي بأن تكون مدينة المستقبل، من خلال اعتماد آليات عمل جديدة تحاكي المستقبل وتسهم في استدامة تنافسية دبي، ودعم مبادرة دبي الذكية لجعل الإمارة المدينة الأذكى والأسعد عالمياً.

وتعد خدمة «رماس» بمثابة موظف افتراضي في هيئة كهرباء ومياه دبي، يقدم خدمات تتميز بالقدرة الفائقة على سرعة تحليل الأسئلة وتقييمها، ومن ثم الاستجابة السريعة للمحادثة الفورية التي يجريها المتعامل في فترة زمنية وجيزة. وتتميز خدمة «رماس» المبتكرة بقدرتها على التعلم واستيعاب احتياجات المتعاملين بناءً على الاستفسارات المقدمة من قبلهم، وتحليل الاستفسارات وفقاً للمعطيات والبيانات المتوافرة وتقييمها، واتخاذ القرار اللازم للإجابة بشكل دقيق على الاستفسارات، علاوة على ذلك فإن خدمة «رماس» تتوافر على موقع الهيئة الإلكتروني، وتطبيقها الذكي على منصتي «آي أو إٍس» و«أندرويد»، وحساب الهيئة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بالإضافة إلى توافرها على أجهزة «أليكسا» الذكية والروبوتات.

وتلقت الهيئة حتى نهاية يناير الماضي من خلال خدمة «رماس» عبر مختلف قنوات التواصل التابعة للهيئة، أكثر من 698 ألف استفسار، وذلك منذ إطلاقها مطلع عام 2017.

تويتر